كيف تتجاوز المراحل الصعبة في حياتك ؟

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌

غزل

مراقبة عام شباب الرافدين
العضو الاكثر تفاعلاً هذا الشهر
2021-10-11
41,315
14,909
117
الجوائز
3
مختبئه خلف الغيمات
جوهرة
დ79,561
الجنس
أنثى
https://shababalrafedain.net/up/uploads/166238059372441.gif

1669299578576.png

الحياة بطبعها فيها اليسير و العسير، لذلك مهما حاولنا في تجميل واقعنا علينا الإعتراف بأن هناك الكثير من الأوقات العصيبة التي تمر علينا و تؤرق جفننا فتمنعنا من النوم، وحينها لا نعلم ما يحيط بنا .
كل ما يدور في خاطرنا في تللك الفترة تخبرننا بأن علينا الاستسلام و الخضوع ، و لكن الحقيقة تخبرنا بأن ما فاتنا لم يكن لنا، و أن القادم أجمل ولكن يحتاج القليل من البحث والعمل، لذلك سنقدم لكم بعض الخطوات التي ستساعدكم في الوقوف من جديد بإذن الله.

¹. تقبّل أخطاءك:
عند وقوعنا في أي مشكلة ، فإن ردة فعلنا الأساسية تقوم على أساس اللوم و التأنيب، ولا يكفينا ألم الفترة التي نمر فيها، بل اننا نقع حينها في ألم اخر و هو أشد قسوة هو ذلك الألم الذي نشعر فيه بأننا خسرنا أنفسنا و أخطأنا في حقها ، فحينها لا نمر من هذه الفترة بسلام بل سنتحمل معها أعباءً نفسية نحن بغنى عنها .
ولذلك الخطوة الأولى للتخلص من الفترات الصعبة هي تقبل فكرة الخطأ و أننا بشر فرفقاً بنفسك و روحك و تذكر بأن الله كرمك عن جميع خلقه وكان فضله عليك عظيما، فلا تقسُ عليها و اسعَ إلى تطويرها فهي الأحق .

². تخلص من العلاقات السامة في حياتك:
عنما تقع في مشكلة كن هادئاً وآمن أولا و اخيرا بأنك الوحيد القادر على إخراج نفسك منها، فلا تلجأ لأيٍ كان، فليس كل من يراك متعباً قادر على منحك الراحة، واحرص على نفسك و عالج جروحها بنفسك و إن لزم الأمر فكر كثيرا قبل طلب المساعدة و اختر الشخصية الصحيحة، و تخلص من كل ما يشعرك بالسلبية ويقتص منك و من إنجازاتك، فأنت أهم منه و من آرائه.

³. كن متفائلاً:
أفكارك هي محركك الأساسي لأفعالك، لذلك احرص دائما على التفكير بإيجابية و اقنع نفسك بأن هناك الأجمل بانتظارك .
كما أن التفاؤل قادر على منحك النفس الواسعة التي ستمكنك من التفكير بشكل جيد من خلال البحث عن الحلول المنطقية التي ستنقلك من دائرة التعب و الإرهاق الى دائرة الإنجاز و الفرج .


⁴. الاهتمام بالذات:
الفترة التي تعتبر الأهم في الاهتمام بالنفس و العناية بها، هي تلك الفترة التي تقع فيها و تشعر بأنها الأصعب عليك، لذلك إياك و أن تهمل ذاتك أو روحك سواءً أكان بالمظهر و الشكل الخارجي، أم من ناحية الهوايات و ما تحبه نفسك و تهواه .

https://shababalrafedain.net/up/uploads/166238059517282.gif
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل