• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

5 أنواع فواكة تقوي الجسم

Daleen

من أهلنا
2020-08-10
34,770
Baghdad
جوهرة
დ107,319
الجنس
أنثى
5 أنواع فواكة تقوي الجسم5

إليك 5 أنواع من الفواكه التي يحتاجها الجسم في فصل الشتاء وتمثل مصدرا جيدا للبروتين والعناصر الغذائية الأخرى:

1- البرتقال:
من المعروف أن البرتقال من الفواكه الغنية بفيتامين "سي" ولذلك يحرص الكثير من الناس على تناوله لدوره في مكافحة الأمراض، ويضاف إلى ذلك أن البرتقال يحتوي على البروتين، فكل برتقالة متوسطة الحجم تحتوي على 1.2 جرام من البروتين، إضافة إلى احتوائه على البوتاسيوم الذي يساهم في تعزيز صحة القلب وفيتامين "إيه" المفيد لصحة العين والبشرة.

2- الجوافة:
تحتوي الجوافة على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين "سي" إضافة إلى احتوائها على البروتين، ويمكن إدراك ذلك عندما نعلم أن ثمرة الجوافة الواحدة تحتوي على 4 جرامات من البروتين، وتمثل الجوافة مصدرا مهما للألياف المفيدة لصحة الجهاز الهضمي خاصة عندما يتم تناولها كاملة دون التخلص من أي من مكوناتها سواء القشر أو البذور.

3- الكيوي:
يعد الكيوي مصدرا للألياف والفيتامينات مثل فيتامينات (سي - هـ) إضافة إلى احتوائه حمض الفوليك في حال تناوله دون تقشيره، كما يحتوي كل كوب من الكيوي على نحو جرامين من البروتين.

4- الزبيب:
يعد الزبيب من الفواكه المجففة وتحتوي كل 60 جراما منه على جرام واحد من البروتين، لكن استهلاكه يجب أن يكون معتدلا لأنه يحتوي على سكريات وسعرات حرارية عالية يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن.

5- الموز:
يحتوي الموز على نسبة من البروتين، وتقدر هذه النسبة في الموزة الواحدة بنحو 1.3 جرام، إضافة إلى كونه مصدرا لمعادن مهمة مثل البوتاسيوم والكربوهيدرات الصحية.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل