• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

متلازمة الجيوب الأنفية ..ما هى علاماتها وخطوات علاجها

غزل

مراقبة عام شباب الرافدين
العضو الاكثر تفاعلاً هذا الشهر
2021-10-11
44,476
مختبئه خلف الغيمات
جوهرة
დ89,142
الجنس
أنثى
فاصل-البنت-مع-الورد.gif

1717233369739.png
متلازمة الجيوب الأنفية أو sss هي مرض متعلق بالجيوب الأنفية، وهي حالة تؤثر على جهاز تنظيم ضربات القلب الطبيعي، ومعدل ضربات القلب يصبح بطيئا ومن المهم معرفة علاماته وخطوات إدارته وعلاجه أمر ضروري لأولئك الذين تم تشخيصهم بهذه الحالة، وفقا لما نشره موقع onlymyhealth

وبسبب عدم انتظام ضربات القلب، قد يعاني الأشخاص المصابون بـ SSS هذه المتلازمة من نوبات الإغماء أو شبه الإغماء، والتي يمكن أن تكون مثيرة للقلق وتتطلب رعاية طبية.

ضيق في التنفس
ويمكن أن يؤدي عدم كفاءة ضخ الدم إلى انخفاض إمدادات الأوكسجين إلى الجسم، مما يسبب ضيق في التنفس وصعوبة في أداء الأنشطة العادية.وقد يعاني بعض الأفراد المصابين من عدم الراحة أو الألم في الصدر، على الرغم من أن هذا أقل شيوعًا من الأعراض الأخرى.

علاج متلازمة الجيوب الأنفية
الأدوية
اعتمادًا على الأعراض المحددة واضطرابات ضربات القلب، يمكن وصف الأدوية. يمكن أن تشمل هذه الأدوية التحكم في معدل ضربات القلب، أو الحفاظ على إيقاع منتظم، أو منع جلطات الدم.

زرع جهاز تنظيم ضربات القلب
العلاج الشائع والفعال للمتلازمةهو زرع جهاز تنظيم ضربات القلب. جهاز تنظيم ضربات القلب هو جهاز صغير يساعد على تنظيم إيقاع القلب عن طريق إرسال إشارات كهربائية إلى عضلات القلب. وهذا يضمن أن يحافظ القلب على وتيرة مناسبة وثابتة.

تعديل نمط الحياة
قد يكون إجراء تغييرات معينة في نمط الحياة مفيدًا ويشمل إدارة التوتر، والحفاظ على نظام غذائي صحي للقلب وممارسة التمارين الرياضية الروتينية.
فاصلة-البنت-مع-الورد-االنهاية.gif
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل