• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

هل سمعتم من قبل عن متلازمة رينو او رايوناود؟

الإهداءات
  • زهور من من قلب الزهور✨:

    قال الإمام الحسين عليه السلام: «الخُلق الحَسَن عبادةٌ».✨
  • زهور من عشق الحسين:
    😔
    • يسكت العالم بأسره ونستمع صوت الحسين ✨

Daleen

من أهلنا
2020-08-10
34,091
Baghdad
جوهرة
დ110,039
الجنس
أنثى
FB_IMG_1609073395392.jpg



هل سمعتم من قبل عن متلازمة رينو او رايوناود؟

’’متلازمة رايوناود’’’ هي عبارة عن مرض يصيب الأوعية الدموية، وتطرأ بسببه الوان فاتحة على اطراف اليدين والأرجل، وأحياناً على الأنف والأذنين، وقد أطلق عليه متلازمة رايوناود نسبة إلى الطبيب الفرنسي الذي
وصفه موريس رينو.

️اعراض المرض

يسبب هذا المرض ألم في أطراف الأصابع لليدين غالباً وأحياناً للرجلين ونادراً للأذن والأنف ويصحب الألم تغير في لون الجلد للطرف المؤلم حيث يصير لونه شاحب أو مائل إلى الزرقة وقد يحس المصاب ببرودة مفرطة في طرفه المصاب مع تنميل. لا يُشتَرَط وجود كل هذه الأعراض سويّة.

️️يُقسم هذا المرض إلى نوعين: أوّلي وثانوي.

️ الأوّلي: سُمّي بالأولي لانه لم يجدون له مسبب. يُعتَقَد بأن أسبابه وراثيّة. يبدأ عادة في سن المراهقة وخصوصاً لدى الإناث. التدخين واستهلاك مادة الكافايين (الكافايين موجود في القهوة والشاي وبعض المشروبات الغازية) يسبب تفاقم الحالة.
️ الثانوي: سُمّي بالثانوي لأنه يأتي بسبب مرض يسبقه وقائمة الأمراض التي من الممكن أن تسبقه طويلة نذكر منها على سبيل المثال:داء الذئب الاحمراري ، وروماتيزم المفاصل، واستخدام بعض العقاقير.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل