• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

هذه الأطعمة تخفف آلام الدورة الشهرية.. شتاءً

غزل

مراقبة عام شباب الرافدين
العضو الاكثر تفاعلاً هذا الشهر
2021-10-11
44,476
مختبئه خلف الغيمات
جوهرة
დ89,152
الجنس
أنثى
https://shababalrafedain.net/up/uploads/166238059372441.gif

1674462797294.png
تناول الأطعمة المناسبة يمكن أن يفعل الكثير لآلام الدورة الشهرية، ويمكن لبعض المواد الغذائية أن تقطع شوطاً طويلاً في تخفيف الحالات الطبية.

وأثناء الحيض، من الشائع أن تعاني التعب والانتفاخ وتقلب المزاج والتشنجات والألم، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى مزاج مضطرب أيضاً، وإنتاجية أقل في العمل، إلى جانب عدم ارتياح الجسم، لكن اتباع نظام غذائي صحي وواعٍ؛ يمكن أن يساعدكِ في إدارة آلام الدورة الشهرية.

1674462942392.png
أطعمة للحد من آلام الدورة الشهرية:

من المعروف أن بعض الأطعمة تهدئ الجسم وتخففه من آلام الدورة الشهرية التي لا تطاق بسبب العناصر الغذائية التي تحتوي عليها، لذلك للتعامل مع تلك التشنجات الشديدة في فصل الشتاء، اجعلي نظامكِ الغذائي صحياً مع هذه الأطعمة.

1 . الخضروات الورقية:
تتوفر الخضروات الورقية الخضراء خلال فصل الشتاء، وتعد الطعام الأكثر تخفيفاً لآلام الدورة الشهرية، مثل: القرنبيط والملفوف والسبانخ، هي بعض الخضروات الغنية بالحديد والمغنيسيوم والكالسيوم، وتوفر طاقة الجسم، وتعزز عملية الأيض، كما أنها تساعد على تقليل آلام الدورة الشهرية.

2 . فواكه الحمضيات:
الحمضيات هي عنصر أساسي خلال فصل الشتاء، فهي ليست لذيذة للأكل فحسب، بل تساعد أيضاً في تقليل آلام الدورة الشهرية، ويتم تحميل الفواكه، مثل: البرتقال والجوافة والفراولة بفيتامين (سي)، ما يعزز المناعة، ويجعل الجسم أقوى لمكافحة الألم والتعب.

3 . الكركم:
الكركم له الكثير من الفوائد الطبية، واستخدامه كمضاد للالتهاب في الجسم واسع الانتشار، وخلال الدورة الشهرية يصبح الجسم عرضة للخطر، ويمكن أن يزداد الألم، وسيساعد وجود جذور الكركم في تخفيف الألم.

4 . شاي الزنجبيل:
الشتاء هو أفضل وقت للانغماس في بعض المشروبات الساخنة، وما الذي يمكن أن يكون أفضل من كوب من شاي الزنجبيل لمنح نفسك بعض الدفء؟ فمن المعروف أن الزنجبيل ينشط الجسم، وتساعد خصائصه المضادة للالتهابات في تقليل آلام الدورة الشهرية.

وتناول كوب من الشاي مع بعض الزنجبيل المبشور الطازج للحصول على فترة خالية من الألم، إذ سيعمل شاي الأعشاب الآخر، مثل: شاي النعناع وشاي البابونج أيضاً كمسكنات رائعة للألم.

1674462982563.png

5 . مشروب الشوكولاتة الداكنة الساخن:
يضمن تناول مشروب الشوكولاتة الداكنة لكِ التخلص من آلام الدورة الشهرية، وتحسين مزاجكِ أيضاً، وتحتوي الشوكولاتة الداكنة على الحديد والمغنيسيوم المعروف بأنه ينشط الجسم أثناء الحيض.

6 . الكاجو والزبيب الأسود:
ابدئي يومك بحفنة من الفواكه الجافة والمكسرات، مثل: الزبيب الأسود والكاجو، لأنها يمكن أن تقلل آلام الدورة الشهرية، ويساعد الزبيب الأسود في تحسين الدورة الدموية، وهو مصدر جيد للحديد.

من ناحية أخرى، يساعد الكاجو في تقوية منطقة الحوض، ويساعد المكون المسمى "توكوفيرول" الموجود في الكاجو على تنظيم الدورة الشهرية.

https://shababalrafedain.net/up/uploads/166238059517282.gif
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل