• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

دراسة علمية: خمسة أكواب من الشاي يومياً تُنقذ الذاكرة بعد سن الـ 85

Daleen

من أهلنا
2020-08-10
34,703
Baghdad
جوهرة
დ106,909
الجنس
أنثى
لندن-“القدس العربي”: أظهرت دراسة علمية أجريت حديثاً أن شرب خمسة أكواب من الشاي يومياً يؤدي إلى تحسين التركيز وأوقات رد الفعل لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 85 عاماً.
وخلصت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة “نيوكاسيل” في بريطانيا أن كبار السن الذين يشربون أكثر من خمسة أكواب من الشاي يومياً يتمتعون بوظائف دماغية أفضل، ولديهم تركيز أفضل ومدى اهتمام أفضل، كما أظهروا مهارات “نفسية حركية” أفضل بما في ذلك سرعة رد الفعل.

وفي الدراسة التي اطلعت “القدس العربي” على نتائجها تبين أن شاربي الشاي الذين يتناولون أكثر من خمسة أكواب في اليوم أكثر تركيزاً واهتماماً مستمرا.

وقالت جريدة “دايلي ميل” في تقرير لها إنه “إذا كنتَ تستمتع بفنجان من الشاي مع فطيرة اللحم المفروم في موسم الأعياد، فقد تكون منعشاً أكثر من مجرد ذوقك”.

وكانت الأبحاث السابقة أظهرت أن الشاي له فوائد صحية، بما في ذلك خفض ضغط الدم والكوليسترول وقد يساعد في إنقاص الوزن.
لكن الباحث الدكتور إدوارد أوكيلو في مركز أبحاث التغذية البشرية بجامعة “نيوكاسل” لم يستطع التأكد مما إذا كان هذا هو المشروب أم الروتين الذي يصنعه، وهو ما أحدث الفارق في وظائف الدماغ لدى كبار السن.

وأضاف الباحث: “المهارات التي نراها محفوظة في هذه المجموعة من كبار السن قد لا تكون فقط بسبب المركبات الموجودة في الشاي، ولكن قد تكون أيضاً طقوس صنع إبريق من الشاي أو مشاركة الدردشة حول فنجان من الشاي”.

ودرس الباحثون عادات شرب الشاي لأولئك الذين تزيد أعمارهم عن 85 عاماً والذين يعيشون في منازلهم أو في أماكن إقامة مدعومة، ووجدوا أن أولئك الذين شربوا أكثر من خمسة أكواب من الشاي يومياً -مع الحليب أو بدونه- كان أداؤهم أفضل في بعض الاختبارات المعرفية.

واستخدم الباحثون بيانات تم استقاؤها من أكثر من ألف شخص تزيد أعمارهم عن 85 عاماً من نيوكاسل وشمال تينيسايد، حيث بدأت في عام 2006 ولا تزال الدراسات مستمرة حتى يومنا هذا مع حوالي 200 مشارك حيث أصبحوا معمرين.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل