• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.
  • عزيزي الزائر.. يمكنك الان التسجيل والتصفح بعدد اعلانات اقل وبكل حرية .. شاركنا الآن وكن عضوا مميزا في اسرتنا الرائعة.

دراسة: الفيتامينات تحمي النساء من ڪورونا بعڪس الرجال

تقول دراسة جديدة اجريت مؤخراً من قبل باحثون في جامعة كينجز كوليدج بلندن. أن تناول المكملات الغذائية والفيتامينات يمكن أن تقلل من خطر إصابة النساء بـ فيروس كورونا Covid-19. لكن الرجال لا يحصلون على نفس الحماية من تناول الفيتامينات والمكملات.
حيث وجد الباحثون المشرفون على الدراسة. أن تناول الحبوب اليومية من الفيتامينات والمكملات الغذائية قد يقلل من خطر الإصابة بالفيروس بنسبة تصل إلى 14٪.
وكشفت نتائج الدراسة، انه الفيتامين التي شهدت فعالية في الوقاية من فيروس كورونا كانت ج والزنك ، المرتبطين عادة بالجهاز المناعي. لم يساعدوا الرجال بنسبة فائدة عالية كما فعلت مع النساء.
واشار الباحثون، انه يبدو أن النساء اللواتي يتناولن فيتامين (د) أو الفيتامينات الاخرى أو أوميغا 3 أو البروبيوتيك. أقل عرضة للإصابة بـ فيروس كورونا المستجد Covid-19 بنسبة تتراوح بين 9 و14 في المائة.
وتابع الباحثون، انه في متوسط كان خطر الإصابة ب فيروس كورونا المستجد Covid هو واحد من كل 10 ، إلا إن أولئك الذين يتناولون المكملات قد يشهدون انخفاض مخاطرهم إلى حوالي واحد من كل 12.
واكد الباحثون، إن الدراسة لم تثبت أن الحبوب تحمي النساء بالفعل ، لكنها ربما كانت علامة على أنماط حياة صحية بشكل عام.
وقال الخبير الذي قاد الدراسة إنه لا ينبغي على الناس البدء في محاولة حماية أنفسهم بالفيتامينات فقط. ولكن باتباع حياة صحية لإنقاص الوزن وتعزيز جهازالمناعة.
واقترح الباحثون ، أنه إذا حصلت النساء حقًا على مزيد من الحماية ، فقد يكون ذلك بسبب أن لديهن بشكل عام أجهزة مناعية أقوى تستجيب بشكل أفضل عند تناول المكملات الغذائية والفيتامينات.
تشير الأدلة العلمية، إلى أن فيتامين د او كما هو معروف بإسم أشعة الشمس يمكن ان يوفر بعض الحماية من فيروس كورونا كوفيد -19 الحاد. لكن بعض الدراسات زعمت أن الدليل ليس قوياً بما يكفي.
 

بادئ الموضوع

Daleen

عضو في شباب الرافدين
من أهلنا
إنضم
الإقامة
Baghdad
الجنس
أنثى

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل