• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

لماذا يضحك طفلي بدون سبب؟

Daleen

من أهلنا
2020-08-10
33,555
Baghdad
جوهرة
დ107,447
الجنس
أنثى
لماذا يضحك طفلي بدون سبب؟
شاهد من هنا..
:
هناك العديد من الحالات التي تلاحظين فيها أن طفلك يضحك بمفرده أو بشكل مفاجئ، غالباً ما تتساءلين عن السبب. وفي هذا الموضوع اليوم، تجدين الإجابة حول تساؤلك عن الأسباب المؤدية إلى الضحك بدون سبب عند الطفل، وما الذي يخفيه هذا الامر.

ما هي أسباب الضحك بدون سبب عند الطفل؟

- قبل العام الأول يضحك الطفل من تلقاء نفسه وهو أمر طبيعي، خصوصاً ان كان نائماً او يرى أمراً جديداً بالنسبة إليه، فترينه في بعض الأحيان يبتسم خلال نومه أو يبتسم عندما يراك قادمة أو يضحك حين تأكلين وغيرها من الحالات.

- بعد العام الاول، يجب على الأهل التنبّه إلى معدّل الضحك لدى الطفل، خصوصاً إن لم يكن هناك من سبب محدد، فيمكن أن ينتج الضحك من دون سبب عن حالة مرضية معيّنة، وأبرزها مرض التوحد.

- كما ان بعض الحالات النفسية لدى الطفل تجعله يضحك من دون سبب كأن يشعر انه وحيد أو يريد أن يلفت انتباه والديه.

ما علاقة الضحك من دون سبب بمرض التوحّد؟

يعتبر الضحك من دون سبب لدى الطفل أحد اهم الاعراض التي تشير إلى إصابته بمرض التوحّد. وفي هذا الإطار، عليك ان تكوني اكثر حذراً لهذا الامر حيث من المفضل مراجعة الطبيب على الفور.

ومن أبرز الأمور التي يجب التنبّه إليها لدى طفلك عندما يضحك هي قدرته على التجاوب معك في حال طلبت منه ان يهدأ، فغالباً الطفل المصاب بالتوحد لا يستجيب لطلبات الآخرين ويستمرّ بفعل ما يقوم به. ومتى تكرر هذا الضحك من دون سبب واستمر لفترة طويلة، فتلك دلالة ملحوظة على انه يعاني من التوحد
 

يعطيكِ الف عافية

بانتظار جديدك دائما


da179c10274816317f30a15f69ce0c49.gif




 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل