• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

الطفل المشاغب

Daleen

من أهلنا
2020-08-10
33,804
Baghdad
جوهرة
დ108,614
الجنس
أنثى
الطفل المشاغب

يخلط معظم الآباء والأمهات بين المشاغبة وفرط الحركة والتي يُعبّر عنها بالمصطلح العلمي الـ(adhd)؛ وهي فرط بالحركة ونشاط الطفل مع تدنّي مستوى التركيز لديه، وعدم القدرة على الانتباه والتركيز فيما يتم تعليمه إياه سواءً أكان في مرحلة المدرسة أو ما زال في سن الحضانة، وهذه الحالة قد تستمرّ عند الأطفال حتى سن المراهقة، ويظهر ذلك من خلال تدني المستوى التعليمي للطفل على الرّغم من التيُقن من ذكائه وقدرته على التحصيل، ويمكن إيجاد العلاجات لهذه الحالة من خلال المتابعة من قبل الاختصاصيين.

أمّا المشاغبة فتتمثل بتخريب أغراض الطفل لألعابه ومقتنيات المنزل أو إيذاء إخوته الأكبر أو الأصغر منه؛ فهذه من الأمور الطبيعية التي تحدث لجميع الأطفال في عمر السنتين، وهي من مراحل تطوّر ونمو الطفل؛ بحيث يُحاول الطفل إيجاد الطريقة الصحيّة التي تناسبه في توصيل بعض المعلومات للأهل، والاستقلال بشخصيّته بعيداً عن والديه، لهذا يكون دور الآباء في هذه المرحلة بغاية الأهميّة والحساسية من توجيه الطفل بشكل سليم، وكيفيّة توجيهه عندما يرغب بطلب ما، ولتسهيل المهمة على كلّ أم نوجز الموضوع بعدة نقاط واضحة
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل