• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

موسوعة الطب البديل وتداوي بالاعشاب فوائد الاثمار والاشجار العلاجية

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    جناب المديرة صبحكم الله بالخير شلون اتواصل وياكم
للقولون:
تؤخذ حبة سوداء ناعمة بقدر ملعقة، وملعقة من (العرقسوس) يضرب ذلك في عصير كمثرى ببذوره ويشرب فإنه عجيب الأثر في القضاء على آلام القولون، وينشطه، ويريح أعصابه ليستريح المريض تماماً إن شاء الله تعالى.
 
يستعمل الزنجبيل لعلاج مايأتي:

· لتقوية الذاكرة وللحفظ وعدم النسيان: يؤخذ من الزنجبيل المطحون قدر 55 جرام، ومن اللبان الدكر (الكندر) 50 جرام، ومن الحبة السوداء50 جرام تخلط معا وتعجن في كيلو عسل نحل وتؤخذ منه ملعقة صغيرة على الريق يوميا مع صنوبر وزبيب
 
لعلاج الصداع والشقيقة:

يعجن الزنجبيل المطحون قدر ملعقة صغيرة في فنجان زيت زيتون ويدلك منه مكان الألم مع شرب مغلي الزنجبيل مع النعناع، وحبة البركة من كل ملعقة صغيرة كالشاي
 
لعلاج العشى الليلي:

يشرب كوب عصير جزر عليه نصف ملعقة زنجبيل مطحون مع إمرار مرود معجون زنجبيل بعسل نحل على العينين قبل النوم.
 
للدوخة ودوار البحر:

تصنع أقراص من زنجبيل مطحون من سكر نبات مطحون ونشا بنسب 1:1 : 3 وتجفف في الظل ويستحلب قرص عند الشعور بالدوخة أو قبل السفر (القرص يكون في حجم الكرزة).
 
لعلاج بحة الصوت وصعوبة التكلم:

تدهن الحنجرة بمعجون الزنجبيل والنعناع وزيت الزيتون بنسبة 3 مع شرب مغلي الينسون محلى بسكر نبات أو مص سكر نبات.
 
تقوية جهاز المناعة بالاعشاب وكيفية استخدامها.
الاستخدام الصحيح للاعشاب الطبية:
عرف استخدام الاعشاب الطبية للوقاية ولعلاج الانفلونزا والتهابات المسالك التنفسية في الطب الشعبي للشعوب المختلفة. تم دراسة بعض هذه الاعشاب الطبية، ووجد انها بالفعل ناجعة في تقصير ايام المرض بالانفلونزا او التهابات المسالك التنفسية.
يتوجب الانتباه هنا، الى ان الاعشاب الطبية التي اجريت البحوث عليها، تم استخدامها في ظروف البحث باساليب معينة، من حيث طريقة التناول، التركيز ومستوى رقابة الجودة. وكثير من الاعشاب التي تمت دراستها، متوفرة اليوم في الاسواق، ولكن بتراكيز مختلفة وبجودة انتاج مختلفة عن تلك التي تمت بظروف البحث، لذا من المحتمل ان تكون نتائج استخدام هذه المستحضرات المتوفرة في الاسواق مختلفة عن تلك التي اجريت البحوث عليها.
كذلك، هنالك اهمية كبيرة لاختيار النبتة الصحيحة واستخدام اقسامها بشكل صحيح، كما ومن المهم ايضا اختيار المستحضر المصنوع من هذه النبتة وطريقة تناوله.
 
الاعشاب ذات التاثير المعزز لجهاز المناعة:
النبتة القنفذية (اخناسيا - Echinacea).
يظهر من البحوث المخبرية، ان هذه النبتة موجهة لتعزيز نظام المناعة، ففي النبتة القنفذية مواد فاعلة كثيرة تؤثر على الجهاز المناعي، من بينها، مواد فعالة في تعقيم وابادة الفيروسات والجراثيم. فتناول هذه النبتة يساعد في تنشيط عمل النظام المناعي في الجسم. للنبتة انواع كثيرة، الا ان "القنفذية الارجوانية" (Echinacea Purpurea) تعتبر الاكثر نجاعة من بينها. فقد اظهرت الابحاث ان التدواي بهذه العشبة قلل نسبة المراضة في المسالك التنفسية العليا بنسبة 58% وقلل من طول فترة المرض بيوم ونصف.
 
الجينسينغ السيبيري (Eleutherococcussenticosus).
ان للجينسينج السيبيري ميزات رائعة وتاثيرا على معظم اجهزة الجسم. لقد اجريت على هذه النبتة الكثير من الابحاث في عهد الاتحاد السوفيتي الاسبق. وقد تبين انه ناجع بشكل خاص في الوقاية من الامراض التي تصيب الجهاز التنفسي العلوي والوقاية من الانفلونزا. فقد اظهرت الابحاث التي اجريت على مجموعات كبيرة من الاشخاص الى انخفاض نسبة الاصابة بالانفلونزا بـ 30% في مجموعة الاشخاص الذين تناولوا النبتة باستمرار، مقارنة بالمجموعات الاخرى. وكما هو الحال مع الاخناسيا (النبتة القنفذية) فقد نجد تنوعا في جودة مستحضرات الجينسينغ السيبيري المتوفرة في الاسواق. يتوجب الحرص على تناول المستحضر في الوقت الصحيح. بعض المستحضرات يوصى بتناولها قريبا من وقت الطعام، الا ان تناول المستحضر في هذا التوقيت قد يضر في امتصاص الجسم له
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل