• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

ملف الخبرات والنصائح المطبخية متجدد

الإهداءات
  • زهور من من قلب الزهور❤️:
    يارب العوض عن كل شعُور أثقل القلب ✨
  • زهور من من قلب الزهور✨:
    ... ما أبسطنا وما أصعب كل شيئ....
عجينة رقاقية
.


· لن تعزفي بعد الآن عن عمل العجينة الرقاقية ( الباف باستري ) التي تتطلب الخبرة والوقت معا في اعدادها عندما تتصرفين كالآتي : اخلطي 70 غراما من الزبدة مع ثلاث قطع جبن مثلث القشدة و 130 جراما من الطحين وستحصلين على عجينة رقاقية أصلية وشهية .
 
حفظ الخبز.



· ام الحل الأكثر شيوعا في حفظ الخبز يتضمن وضعه بكل بساطة في الحافظة أو في المجمدة . لكن اذا لم يتوفر لك ذلك أو لم ترغبي بانتظار الوقت اللازم لزوال انجماد الخبز الذي تم اخراجه فثمة حلول أخرى :
- يمكنك وضع هذا الخبز أسفل ثلاجتك .
- ويحفظ أيضا اذا وضعته في كيس بلاستيكي مثقب بعدة ثقوب ، أو في كيس من قماش يسمح بدخول الهواء .
- وعندما يتعلق الأمر بقطعة خبز صغيرة فبوسعك وضعها في صندوق معدني مع بطاطا مقشرة .
 
حفظ الجبن.


· حفظ الأجبان : ان الأجبان التي تنوين عزلها عن الهواء لحمايتها عن طريق وضعها تحت ناقوس تأخذ بالنضوح اذ تبدأ عدة قطرات من الماء بالظهور على سطحها ، وهذا شيء غير محبب أبدا . بيد أن هذا الأمر لن يحدث اذا حرصت على وضع قطعة صغيرة من السكر مع الجبن تحت الناقوس .
· حفظ جبن الغروير : تجف جبنة غروير أسرع بكثي من بفية أنواع الجبن الأخرى ويخشى تعفنها اذا وضعت في أسفل الثلاجة من دو ناتخاذ تدابير معينة . لكنك اذا قمت بتغليفها بقطعة قطن سبق لك أن رطبتها بالحليب ثم عصرتها جيدا اذ ذاك يمكن حفظها تماما . كما يمكنك استبدال الحليب بالماء المالح ولكنك في الحالتين لن تحصلي على نتيجة مضمونة الا اذا قمت بتبديل القماش بمجرد جفافه
 
طهي الدجاج
.



· لون ذهبي : لكي يكون للدجاجة لون ذهبي وتكون هشة أنثري عليها الطحين بعد دهنها بالزبد قبل طهيها .
· النكهة: هل فكرت من قبل في وضع عدة ورقات من أوراق الغار مع نصف برتقالة او ليمونة في بطن دجاجة ؟ جربي وستندهشين من نكهتها .
 
الشوكولاتة
.


· التحضير : لكي تنجح طريقة تحضير الشوكولاتة لديك بصورة جيدة أنصحك أن تحضريها قبل يوم من بدء العمل بها . ولكي لا تلتصق بقعر القدر اعلمي أنه يكفي اضافة قليل من الماء البارد على مربعات الشوكولاتة قبل تذويبها .
· الطعم: بتذويب رقائق الشوكولاتة في القهوة شديدة التركيز سوف تحسنين كثيرا من طعمها .
 
عصير الليمون : للحصول على عصير الليمون من دون استعمال عصارة الليمون اثقبي الليمونة من أحد قطبيها بابرة خياطة غليظة وانفذيها من القطب الآخر . ان هذه الطريقة ستتيح لك فائدة أخرى وهي أن العصير سوف يخرج من الليمونة من دون اللب .
 
لا ترتدي ملابس فضفاضة ذات أكمام تشتعل بسهولة عند تحريك الطعام الموجود في أواني الطهي ، أو عندما تمدين يدك لتتناولي شيئا فوق مواقد الاشتعال الخلفية أو الجزء العلوي للفرن
 
تأكدي من أن الإضاءة في المطبخ جيدة بحيث يمكن رؤية كل شئ فيه بوضوح ، كما يجب أن تكون علامات أزرار التحكم في تشغيل الموقد واضحة وتقرأ بسهولة حتى لا يحدث خلط بين عمليتي التشغيل والإطفاء .
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل