• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

ملف الخبرات والنصائح المطبخية متجدد

الإهداءات
  • زهور من من قلب الزهور❤️:
    يارب العوض عن كل شعُور أثقل القلب ✨
  • زهور من من قلب الزهور✨:
    ... ما أبسطنا وما أصعب كل شيئ....
طريقة سلق البيض المشروخ:
يمكنكِ تغليفه في ورق الألمنيوم "قصدير " ثم إسقاطه في الماء المغلي .أما إذاكان البيض سليم من الشروخ فيوضع في ماء فاتر عند سلقه حتى لا يتكسر .
 
إذا بدأ الطعام بالأحتراق:
فغيري القدر مباشرة واتركي الأكل الموجود في اسفل القدر ثم ضعي عليهشريحة كاملة من الخبز العربي فهي تمتص الطعم والرائحة.
 
-تنظيف الألواح المستخدمه لتقطيع الطعام :
يجب الحرص على تنظيفها بالماء الساخن والصابون ثم تطهيرها بالسؤالالمطهره أمر ضروري . كما يجب ان لا تستخدم هذه اللواح في تقطيع أطعمةآخرى بعد استخدامها في تقطيع اللحم والسمك والدجاج
 
للتخلص من الملح الزائد في الطعام :
إذا كان الطعام مالح وهو مازال على النار فيمكنك تقشير بصله أو بطاطسهوتقطيعها مكعبات كبيره وغرسها في القدر وعند التقديم تزال فهما يمتصانالملح الزائد
 
الدرجة المناسبة للثلاجة :
يجب ان تكون درجة حرارة الثلاجة 5 درجات مئويه فهي الدرجه المناسبه التيتمنع نمو الكثير من الميكروبات وتكاثرها .22الطريقة المثلى لغسل الصحون :هي ان تترك لتجف بالهواء بعد غسلها ومن الخطاء تركها منقوعة بالماء داخلالمغسلة ثم غسلها بالماء نفسه أو تجفيفها بالمنشفة.
 
تأكدي أن إناء الطهي شديد السخونة قبل تحمير اللحوم. لا تضعي قطعًا كثيرة فيزدحم الإناء ولا تقلبي اللحوم أثناء التحمير، بل إتركيها ليكمل تحمير جهة ثم اقلبيها على الجهة الأخرى.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل