• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

تشخيص تشوه آرنولد خياري

الإهداءات
  • زهور من قلب الزهور🌹:
    اللهم صل على محمد وال محمد
    وعجل فرج مولانا صاحب العصر والزمان 💕
  • غزل من الغزل:
    لا تتسول وداً بارداً، ولا تسأل وصلاً متكلفاً، لا تنتظر مجيء من لا يجيء، كن متقدماً بعقلك متراجعاً بقلبك●.
  • غزل من قلب الغزل:
    لا تفسر كل شيء على حسب ظنونك وتوقعاتك، قد تُدرِك لاحقًا أن قياسك لها كان خاطِئ.
  • غزل من الغزل:
    لا يمكنك إيقاف الأمواج، ولكن يمكنك أن تتعلم السباحة ..‏هكذا هي الحياة .. أحياناً، لايمكنك التحكم فيما يحدث لك، ولكن يمكنك دوما التحكم بردود أفعالك…

غزل

مراقبة عام شباب الرافدين
العضو الاكثر تفاعلاً هذا الشهر
2021-10-11
42,205
مختبئه خلف الغيمات
جوهرة
დ82,160
الجنس
أنثى
https://shababalrafedain.net/up/uploads/165995922275831.gif


قد لا تظهر أعراض تدفعك لزيارة الطبيب للكشف عن وجود تشوه ارنلد، وقد تظهر أعراضًا تظن انها دلالة وجود تشوه ارنلد ولكن تكون مرتبطة بمرض أخر ولذلك يجب التحقق من تشخيص المرض بشكل صحيح قبل التعرض لعملية العلاج.

[BGCOLOR=rgb(249, 231, 159)]كيفية تشخيص تشوه آرنولد خياري[/BGCOLOR]
لتشخيص متلازمة تشوه ارنولد خياري يقوم الطبيب المختص بالعديد من الأمور ومنها:

الاستعراض المفصل للتاريخ المرضي المتعلقة بالمصاب والكشف على جميع الأعراض التي يعاني منها المريض والتحقق من صحتها كالصداع، البكاء الشديد وغيرها، ويكون ذلك قبل إجراء الاختبارات المحددة.

إجراء اختبارات خاصة للمريض مثل التصوير بالرنين المغناطيسي والذي يستخدم موجات راديوية قوية لتكوين رؤية للجسم، حيث يتم القيام بصور ثلاثية الأبعاد للمخ والمخيخ وتحديد ما إذا كان ممتدًا أم لا، وهي من أكثر الطرق أمانًا ويمكن استخدامها كطريقة للكشف عن تطور الحالة.
والقيام بالتصوير المقطعي المحوسب، ويتم من خلال هذا النوع من التصوير استخدام الأشعة السينية لتكوين صورة مقطعية للجسم، وهي من الطرق المتقدمة للكشف عن وجود للأورام أو أي مشكلة أخرى في الدماغ.

في حال ظهور أي من أعراض تشوه ارنولد على الطفل يجب التوجه بشكل مباشر للطبيب ليقوم برصد الحالة وذلك للتمكن من العلاج ومن الأمور المهمة التي يجب على الطبيب تشخيصها وجود أو عدم كل من [BGCOLOR=rgb(249, 231, 159)]ما يلي:[/BGCOLOR]

الاستسقاء الدماغي: والتي تحدث بسبب وجود زيادة في السوائل في الدماغ، الأمر الذي يدفع الطبيب إلى تحويل السوائل لمنطقة أخرى في الجسم.
السنسنة المشقوقة: والتي تحدث نتيجة عدم اكتمال نمو الحبل الشوكي أو النسيج الذي يحيط به، والذي قد يسبب للمصاب الشلل عند تطور الحالة.
الحبل النطاقي: ويحدث عندما يلتصق الحبل النخامي بالعامود الفقري، الأمر الذي يُحدث أضرار عصبية وعضلية بالأطراف السفلى للمصاب.
تكهف الحبل النخامي: ويحدث عند تكون تجويف أو تكيس بالعمود الفقري.

https://shababalrafedain.net/up/uploads/165995922321422.gif
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل