• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

متعبة دائماً؟.. هذا ما يحاول جسمكِ إخباركِ به

غزل

مراقبة عام شباب الرافدين
2021-10-11
45,876
مختبئه خلف الغيمات
جوهرة
დ94,347
الجنس
أنثى

https://shababalrafedain.net/up/uploads/166238059372441.gif

1676632421718.png
يعد الشعور بالتعب ونقص الطاقة من الأعراض المزعجة، خاصة إذا كانت مستمرة على مدار اليوم، وتحرمكِ من القيام بالعديد من المهام والأنشطة التي تسعين لأدائها.

لكن لا داعي للقلق، فهناك العديد من التفسيرات وراء الشعور بهذه الأعراض، والتي تكون بمثابة رسالة من الجسم، تحتاج منكِ إلى التركيز في أسلوب حياتكِ اليومي ومتابعته، حتى تتمكنين من الوصول إلى السبب الرئيسي لذلك.

أسباب الشعور بالتعب الدائم وبماذا يخبركِ جسمكِ.
1. تناول الكثير من الكربوهيدرات المكررة
الكربوهيدرات هي مصدر سريع للطاقة، يمكن أن يؤدي استهلاك الكربوهيدرات المكررة إلى مستويات سكر الدم غير مستقرة، مما يقلل من مستويات الطاقة، لذلك بدلاً من ذلك، تحتاجين إلى اختيار الأطعمة الكاملة التي تؤثر بشكل ضئيل في نسبة السكر في الدم.

1676632439144.png

2. نمط حياة خامل
إذا كان يومكِ لا يحتوي على الأنشطة الجسدية، فهذه رسالة من جسمكِ بانخفاض الطاقة، لذلك عليكِ البدء في التمارين الرياضية أو ممارسة المشي لمدة 15 دقيقة، حتى ترفعي من نسبة الطاقة لديكِ مرة أخرى.

3. عدم الحصول على قسط كاف من النوم
النوم الجيد ينظم عملية التمثيل الغذائي والطاقة، حاولي الحصول على 7 إلى 8 ساعات من النوم السليم، يمكن أن يقلل النوم في الوقت الخطأ من طاقتكِ، إذا كان نمط نومكِ غير متزامن مع إيقاع الساعة البيولوجية، فقد يتطور التعب المزمن.

4.عدم تناول السعرات الحرارية الكافية
عندما تأكلين كمية قلية جداً من السعرات الحرارية، يتباطأ التمثيل الغذائي من أجل الحفاظ على الطاقة، مما قد يسبب التعب. يحتاج معظم الناس إلى ما لا يقل عن 1200 سعرة حرارية يومياً لمنع التباطؤ الأيضي.

5. كمية البروتين التي تتناولينها غير كافية
للحفاظ على عملية الأيض قوية ومنع التعب، يجب أن تهدفي إلى استهلاك مصدر بروتين عالي الجودة في كل وجبة.

1676632460965.png

6. عدم شرب الماء الكافي
البقاء رطبة جيداً أمر مهم للحفاظ على مستويات طاقة جيدة، حتى الجفاف الخفيف قد يقلل من مستويات الطاقة واليقظة، لذلك تأكدي من شرب كمية كافية من الماء.

7. الاعتماد على مشروبات الطاقة
تعدك مشروبات الطاقة بتوفير دفعة سريعة من الطاقة، ولكن هذا فقط بسبب محتوياتها العالية من الكافيين والسكر. لسوء الحظ، من المرجح أيضاً أن تسبب مشروبات الطاقة الشعور بالتعب المرتد عندما يتلاشى آثار الكافيين والسكر.8. التوتر

الإجهاد المزمن له تأثير عميق في مستويات طاقتكِ ونوعية حياتكِ، ويمكن أن تساعد اليوغا والتأمل في تخفيف التوتر، وقد يساعدكِ الانخراط في تمارين العقل والجسم في النهاية على الشعور بمزيد من النشاط.

9. نقص في الفيتامينات
يمكن أن يؤشر التعب طيلة الوقت أيضاً إلى نقص الفيتامينات، وهذا يشمل انخفاض مستويات فيتامين د أو فيتامين ب 12 أو الحديد أو المغنيسيوم أو البوتاسيوم، الفواكه والخضروات هي مصدر كبير لهذه العناصر الغذائية.

10. زيادة الوزن
يمكن أن تسبب زيادة الوزن التعب أيضاً، كلما زاد الوزن الذي تحملينه، كلما كان جسمكِ أكثر صعوبة في العمل لإكمال المهام اليومية مثل تسلق السلالم أو التنظيف، إذا كنتِ تريدين أن تكوني أكثر نشاطاً، فافقدي تلك الكيلوغرامات الإضافية.

11. تناول الأدوية
في بعض الأحيان، يمكن أن يسبب لكِ الدواء الشعور بالتعب طيلة الوقت، استشيري طبيبكِ فيما يتعلق بهذه الآثار الجانبية.

https://shababalrafedain.net/up/uploads/166238059517282.gif
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل