• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

ابتكار دواء جديد لمرض «قاتل الرجال»

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    جناب المديرة صبحكم الله بالخير شلون اتواصل وياكم

غزل

مراقبة عام شباب الرافدين
العضو الاكثر تفاعلاً هذا الشهر
2021-10-11
42,215
مختبئه خلف الغيمات
جوهرة
დ82,189
الجنس
أنثى
https://shababalrafedain.net/up/uploads/166979700995351.gif


1669830716133.png
مثلما يعد "سرطان الثدي" مرضاً مهدداً للنساء، يؤرق "سرطان البروستات" الرجال فهو العدو الأول لهم، كونه أكثر أنواع السرطان المنتشرة بينهم.

1669830735122.png
ولهذا السبب، طمأنت صحيفة "دايلي ميل"، البريطانية، في تقرير لها، الرجال المصابين بسرطان البروستات، بإمكانية شفائهم من المرض، وتعطيل مضاعفات الإصابة بالسرطان لأطول وقت ممكن، بعد أن أعلنت هيئة الخدمات الصحية في المملكة المتحدة، عن ابتكار دواء جديد هو "دارولوتاميد" للمرضى الذين انتشر سرطان البروستات في أجزاء أخرى من جسمهم، حيث ستبدأ الهيئة بتقديم الدواء للمرضى المؤهلين خلال بضعة أشهر، وعلى أقصرى تقدير قبل نهاية النصف الأول من العام المقبل.

ويحتوي الدواء الجديد على تفاعلات، تعمل على منع تأثير هرمون التستوستيرون، الذي يسمح للخلايا السرطانية بالبقاء والتكاثر، من خلال إعاقة عمل مستقبلات الأندروجين في الخلايا السرطانية

1669830755458.png
ووفق هيئة الخدمات الصحية البريطانية، يتم تشخيص أكثر من 47 ألف إصابة بسرطان البروستات لدى الرجال سنوياً في إنجلترا وحدها، وسيساعد العلاج المبتكر آلاف الرجال، الذين تم تشخيص إصابتهم بسرطان البروستات على عيش حياة أفضل، ما يقلل فرص الوفاة بمقدار الثلث، بحسب تقديرات أولية.

وبحسب موقع "مايوكلينك" الطبي، يحدث سرطان البروستات في غدة البروستاتا، وهي غدة صغيرة على شكل حبة الجوز موجودة لدى الذكور، وتنتج السائل المنوي الذي يغذي الحيوانات المنوية، وينقلها.

وينمو العديد من أنواع سرطان البروستات ببطء، وتقتصر على غدة البروستاتا، ومن الممكن ألا تُسبّب أضراراً جسيمة. وفي حين أن بعض أنواع سرطان البروستات تنمو ببطء، وقد تحتاج إلى حد ضئيل من العلاج أو قد لا تحتاجه، هناك أنواع أخرى عدوانية، يمكن أن تنتشر بسرعة. وسرطان البروستات، الذي يتم اكتشافه مبكراً، في المرحلة التي لايزال فيها محصورًا في غدة البروستاتا، تكون فرص نجاح علاجه أفضل.

https://shababalrafedain.net/up/uploads/166979976563911.gif
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل