• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

مؤشرات خطيرة لانخفاض الذكاء الاجتماعي للأطفال،،

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع Daleen
  • تاريخ البدء تاريخ البدء
  • الردود الردود 2
  • المشاهدات المشاهدات 394

Daleen

من أهلنا
إنضم
2020-08-10
المشاركات
34,207
مستوى التفاعل
17,990
النقاط
117
الإقامة
Baghdad
جوهرة
დ344,123
الجنس
أنثى
مؤشرات خطيرة لانخفاض الذكاء الاجتماعي للأطفال،،
FB_IMG_1626952449562.jpg
هل تتذكر الإثارة والحماس في يومك الأول في المدرسة؟ ربما كنت تتطلع إلى تكوين صداقات جديدة. أو ربما كنت خجولا وقلقا.
ونحن كدارسين لعلم النفس ندرك تماما أن هذه الإثارة والتوتر هما رد الفعل الأكثر شيوعًا لبدء المدرسة. من الواضح أن جزءًا كبيرًا من هذه الاستجابة العاطفية اجتماعي .

الأطفال متعلمون اجتماعيون حريصون على تطوير مهارات مثل المشاركة وحل النزاعات والتعاطف بوتيرة سريعة. في هذه الأيام.
يبدأ نمو الدماغ بعد فترة وجيزة من الحمل ويستمر خلال فترة الشباب على الأقل.
يتشكل من خلال تفاعل معقد بين الجينات والبيئة. هناك أدلة على فترات حرجة في نمو الدماغ ، مثل المراهقة ، عندما يتعلق الأمر بالإدراك الاجتماعي.

يبدأ التطور المعرفي الاجتماعي في السنة الأولى من الحياة ، عندما يبدأ الأطفال في تطوير "نظرية العقل" - فهم ما يفكر فيه الآخرون - والتي تستمر حتى سن الخامسة . يعد اللعب جزءًا مهمًا من هذه العملية ، حيث يتضمن الكثير من الاتصال الجسدي وتنمية الصداقات ، مما يساعد الأطفال على التعامل مع المشاعر والبقاء أقوياء عقليًا.
أظهرت الدراسات الحديثة أن الأشخاص قد شهدوا انخفاضًا في المشاعر الإيجابية - هم إلاشخاص الذين كانو أقل تفاعلا في فترات الصغر
مما جعلهم متحيزين للتفكير بشكل سلبي - والذي كان مرتبطًا بشكل كبير بمدى ارتباطهم الاجتماعي. أولئك الذين كانوا أقل ارتباطًا اجتماعيًا كانوا أكثر تضررًا.
ان هذه الدراسة تحذرنا بشدة أن ننتبه إلى التأثيرات بعيدة المدى لأثار انفصال الأطفال عن بيئاتهم الاجتماعية وانشغالهم بالأجهزة الإلكترونية.
-بعد ١٥ عاما من الان سيكون لدينا جيل لا يجيد التعاطف
أن الأطفال أكثر عرضة للخطر عندما يتعلق الأمر بالتأثيرات طويلة المدى للتأخير أو الغياب في التفاعل بين الأقران. نحن نعلم أن نمو الدماغ الاجتماعي هو طريق ذو اتجاهين - ما بين الورثة والبيئة ، في هذه الحالة التفاعل الاجتماعي بين الأقران ، يؤثر على الدماغ والدماغ بدوره يؤثر على الاستجابة العاطفية والسلوكية للأقران.

أن الإدراك الاجتماعي ليس مطلوبًا فقط للنجاح في بيئات المدرسة والعمل والعلاقات الشخصية ، ولكن أيضًا في " الإدراك الساخن " بشكل عام ، والذي هو أساسًا التفكير العاطفي الذي يتم أخذه ككل ، والذي يتضمن مهارات مثل الانتباه والتخطيط وحل المشكلات.
على سبيل المثال ، إذا لم يكن الأطفال قادرين على اللعب الإبداعي مع الأطفال الآخرين ، فمن المحتمل أن يتأثر أيضًا تعلم التعاطف والتنازل عن عواطفهم وإدارتها ، وتطور اللغة والتواصل الاجتماعي . في الواقع ، لقد ثبت أن الأطفال ذوي الإدراك الاجتماعي العالي يكونون أفضل في المدرسة الثانوية.
 
عودة
أعلى أسفل