• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.
  • عزيزي الزائر.. يمكنك الان التسجيل والتصفح بعدد اعلانات اقل وبكل حرية .. شاركنا الآن وكن عضوا مميزا في اسرتنا الرائعة.

أن البصل من أغنى الخضار معلومات غذائية

Daleen

من أهلنا
عضو في شباب الرافدين
2020-08-10
33,221
17,610
117
الجوائز
2
Baghdad
جوهرة
დ100,254
الجنس
أنثى
*هل تعلم*
أن البصل من أغنى الخضار والفاكهة بمادة طبية مهمة تسمى الكوريسيتين ولا ينافسه بذلك سوى براعم نبات القبار.

*وهل تعلم*
بأن مضاد الأكسدة (الكوريسيتن) في البصل تقاوم الالتهابات Inflammations حيثما وجدت وخاصة في الجيوب الأنفية والرئتين.

*هل تعلم*
بأن تناول البصل يمنع تطور مرض السكري من نمط (2) الذي يعالج بالأقراص إلى النمط (1) الذي يتطلب حقن الإنسولين.

*هل تعلم*
بأن البصل يحول بإذن الله تعالى دون الإصابة بسرطان الثدي ، البروستات ، الرحم والمبايض وكما يمنع نمو وزيادة عدد البقع ما قبل سرطانية precancerous lesions

*هل تعلم*
بأن البصل يقاوم هجمات الربو.

*هل تعلم*
بأن البصل يحمي الخلايا العصبية من التلف وما ينتج عن ذلك من أمراض مرتبطة بالجهاز العصبي.

*هل تعلم*
بأن البصل يحول دون تلف الأوعية الدموية وإصابتها بالتصلب ويمنع حدوث الكثير من امراض القلب.

*هل تعلم*
بأن البصل يعزز وجود وتكاثر البكتيريا الطبيعية في الأمعاء مما يحسن امتصاص العناصر المغذية، يعزز جهاز المناعة ويمنع انفلات زيادة الوزن المفرطة.

*هل تعلم*
بأن البصل يقتل كثير من انواع الجراثيم في الحلق والرئتين.

*هل تعلم*
بأن البصل يميع الدم ويمنع حدوث الجلطات وخاصة عندما يكون مشوياً وأنه يحذر من تناول مميعات الدم الصيدلانية مثل الأسبرين والورافرين مع البصل المشوي أو المقلي وذلك لأنه يسبب زيادة مفرطة في ميوعة الدم.

*هل تعلم*
بأن البصل يخفض الضغط الشرياني لدى مرضى الضغط.

*هل تعلم*
بأن البصل يجلب النعاس.

*هل تعلم*
بأن البصل يمنع نمو جرثومة القرحة المعدية H. Pylori ويقضي عليها.

*هل تعلم*
بأن البصل يخفض الكولستيرول والدهون الثلاثية.

*هل تعلم*
بأن البصل يحول دون حدوث الأمراض المترافقة مع مرض السكري.

*هل تعلم*
بأن البصل يمنع تكاثر فيروس الإيدز.

*هل تعلم*
بأن البصل يمنع حدوث هشاشة العظام.

*هل تعلم*
بأن البصل يحتوي على كميات وافرة من المركبات الكبريتية التي تحافظ على نضارة البشرة وقوة وجمال الشعر والأظافر.

ملحوظات : -
يقول المثل الشعبي :-
( كل بصل وأنسى ما حصل )، فعلا يعمل البصل على تحسين المزاج ويريح القلب ..ا
القشور الخارجية للبصل هي الأغنى بمضاد الأكسدة الكوريسيتين ..

لا يفقد البصل خصائصة الطبية في درجة الغليان.FB_IMG_1608279111177.jpg
 

بادئ الموضوع

Daleen

عضو في شباب الرافدين
من أهلنا
إنضم
الإقامة
Baghdad
الجنس
أنثى

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل