• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

نصائح لتجنب الام الظهر خلال اليوم

الإهداءات
  • زهور من قلب الزهور🌹:
    اللهم صل على محمد وال محمد
    وعجل فرج مولانا صاحب العصر والزمان 💕
  • غزل من الغزل:
    لا تتسول وداً بارداً، ولا تسأل وصلاً متكلفاً، لا تنتظر مجيء من لا يجيء، كن متقدماً بعقلك متراجعاً بقلبك●.
  • غزل من قلب الغزل:
    لا تفسر كل شيء على حسب ظنونك وتوقعاتك، قد تُدرِك لاحقًا أن قياسك لها كان خاطِئ.
  • غزل من الغزل:
    لا يمكنك إيقاف الأمواج، ولكن يمكنك أن تتعلم السباحة ..‏هكذا هي الحياة .. أحياناً، لايمكنك التحكم فيما يحدث لك، ولكن يمكنك دوما التحكم بردود أفعالك…

قارورة وفه

جنني هواك من حيث لا ادري
2020-02-28
12,408
العراق
جوهرة
დ1,137
الجنس
ذكر
إن منع الام الظهر، بحد ذاته، يعتبر مسألة مثيرة للجدل. فقد كان الرأي السائد لمدة طويلة، أن ممارسة النشاطات البدنية واتباع نهج حياة صحي، من شأنهما منع الام الظهر. لكن ليس من الضروري أن يكون الأمر صحيحا، فقد أظهرت عدة أبحاث أن النشاط البدني الخاطئ، كالنشاطات التي تستلزم جهداً كبيراً، يمكنها أن تزيد من مخاطر واحتمالات الإصابة بالام الظهر.
ومع ذلك، فإن النشاط الرياضي يعتبر ركيزة هامة في كل ما يتعلق بالصحة العامة، ولا يجوز أن يتم إهماله. كذلك، بإمكان النشاطات الرياضية التي لا تتطلب الكثير من الجهد، كالسباحة، المشي، وركوب الدراجات الهوائية، أن تزيد من اللياقة البدنية العامة، دون أن تسبب ضغطًا على منطقة أسفل الظهر.

تمارين لعلاج ونصائح هامة لتجنب الام الظهر خلال اليوم: (تحدثوا مع مختص بجراحة العظام حول طريقة ممارسة هذه التمارين).

  • عندما تمارسون تمرين ثني البطن بالشكل الصحيح، فإن هذا الأمر يقوي عضلات البطن، ومن الممكن أن يقلل الميل للإصابة بالام الظهر.
  • على الرغم من أنها لا تساعد في علاج الام الظهر، إلا أن تمارين التمدد تساعد على تحرير عضلات الظهر المنقبضة.
  • كما أن تمرين تحريك الحوض، يساعد على تحرير عضلات الظهر المشدودة.
(المزيد حول تمرين الظهر)
أحزمة الحمالين: عادة ما يطلب من العمال الذين يرفعون أحمالاً ثقيلة، ربط هذه الأحزمة على ظهرهم. في الواقع، ليس هنالك ما يثبت أن هذه الأحزمة تمنع إصابات الظهر. بل إن أحد الأبحاث أظهر أن استعمالها قد يزيد من احتمال الإصابة.
الوقوف: عند الوقوف، ارفعوا رؤوسكم وشدوا البطن نحو الداخل. إذا كان عليكم الوقوف لمدة طويلة، حاولوا البحث عن حافة صغيرة لوضع إحدى القدمين عليها لبعض الوقت، ثم قوموا بتبديل القدمين. لا تستخدموا الأحذية ذات الكعب العالي.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل