• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

سبعة مفاتيح للتّخيل النّاجح

سارة البابلية

عٍـسلُِ آلُِشُبَـآبَ♔
2018-10-15
45,622
شباب الرافدين
جوهرة
დ10,637
الجنس
أنثى
سبعةمفاتيح للتّخيل النّاجح:
قوة التخيل في صناعة الواقع
1) لكي تتواصل بشكل أفضل مع عقلك الباطن يجب أن تكون في حالة استرخاء وكلّما كان الاسترخاء أعمق كان التّواصل أفضل, بإمكانك تجربة التّنويم المغناطيسي الذّاتي الذي تحدّثنا عنه في الجّزء السّابق.
2) قبل البدء بالتّخيّل لخّص ما تريد بشكل إيجابي مثلاً إذا كنت ترغب بإنقاص وزنك لا تقل” لن أكون بديناً ” فهذا يؤكد بداخلك أنك بدين بل قل “إنني أفقد وزني يوماً بعد يوم”.
3) تعامل مع أشياء محدّدة ,مثل أن تقول في الرّبيع سوف أحصل على سيّارة أو سأبدأ
4) اجعل تصوّرك منطقياً ,عندما تكون عبارتك غير منطقيّة بالنّسبة للعقل الواعي فهي بالتّالي لن تعبر للعقل الباطن فمثلاً إذا كنت تريد كسب المال فلا يجب أن تقول سأكسب مليون دولار عند نهاية العام لأن هذا غير منطقي بالنّسبة للشّخص العادي فلن يقبلها العقل الباطن ولن تستطيع أن تقنعه بذلك
5) حدّد ما تريد بالتّفصيل ,فمثلاً إذا كنت تريد منزلاً فتخيّل الأشياء التي سوف تضعها في المنزل مثل حديقة أو فناء أو مطبخ كبير تخيّل جميع التّفاصيل ولكن تذكّر أن يكون تخيّلك منطقيّاً .
6) استشعر, وهو من أهم العناصر في التّخيل فكلما كانت المشاعر التي ترافق تخيّلك أقوى وأعمق كان هدفك أقرب في الوصول إليك فالعقل الباطن يقتنع بشكل أسرع بالأفكار المترافقة مع مشاعر قويّة فإذا كنت تريد فقدان بعض الوزن فعليك أن تشعر بمشاعر السّعادة المرافقة لحصولك على هذا الوزن.
7) خذ في الاعتبار النّاحية البدنيّة ,يجب أن تخبر عقلك الباطن بأنك تريده أن يفعل شيئاً محدّداً فإذا كنت مثلاً تحاول إنقاص وزنك فيجب أن تقلّل ممّا تأكل فإذا كنت تأكل كثيراً وتتخيّل أنّك تخسّ طوال اليوم فأن ذلك لن يؤثر أبداً لأن عقلك الباطن يحصل على رسالة مزدوجة غير واقعيّة .
وفي النهاية تذكّر:
أنّ مستقبلك محدّد بالأفكار التي تضطرم في عقلك الآن فما تعتقد أنّك تمثّله هو أنت فعلاً.
قام باعداد مقال التخيل وكيفية الاستفادة من قوة التخيل في صناعة الواقع
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل