• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.
الزايد اخو الناقص// مثل

الزايد اخو الناقص// مثل

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع كراميلا ❥
  • تاريخ البدء تاريخ البدء
  • الردود الردود 10
  • المشاهدات المشاهدات 1K

كراميلا ❥

عٍـسلُِ آلُِشُبَـآبَ♔
السمعة: 100%
النقاط 117
الحلول 1
إنضم
2018-10-15
المشاركات
50,861
مستوى التفاعل
30,193
النقاط
117
الإقامة
شباب الرافدين
كراميلا ❥
( الزايد اخو الناقص )
الزايد اخو الناگص
ويروى:
(الزايد كالناقص)
اصوله:
(كل زائد ناقص) نسبة الميداني الى المولدين و(الزائد في الشيء كالناقص فيه) وكان شائعاً بين عامة الاندلس في المئة السابعة للهجرة
قالت الحكماء للاسكندر:
ايها الملك عليك بالاعتدال في كل الامور, فان الزيادة عيب والنقصان عجز, ومنفعته ان يكون الانسان كاملاً في افعاله بحسب الامكان, ليكون في اولاه سعيداً واخره حميداً .
معنى المثل, ان من يعمل عملاً يزيد على الاحتياج, كمن يعمل عملاً ينقص عنه, وكلاهما غير مقبولين ولا محمودين.
يضرب:
لذم التطرف, وللابتعاد عن الطمع, ولمدح الاعتدال.
 
يسلملي المرور الحلو غلا004.gif
 
شكرا للجهد والمتابعة الممممستمرة
في رفد المنتدى بالمشاركات
 
محتوى مشابه الاكثر مشاهدة عرض المزيد
عودة
أعلى أسفل