ظاهرة النسيان عند الطلبة ..
تعتبر هذه الظاهرة من اهم المشاكل التربوية التي تعاني منها المدرسة بشكل خاص كما هي الان من اهم مشاكل تنمية الذات التي تؤدي الى الفشل في اغلب خطوات حياة الفرد اي انها لا تخص التربويين فقط بل تعم جميع الناس لذا فلا يقتصر منشوري هذا على الطالب والمدرس بل هو منشور للجميع لذا فاني انوه الى وجود العديد من الطرق التي تؤدي الى الخلاص بشكل تدريجي من هذه الظاهرة ومن اهمها ان ينصح الطالب بحساب الارقام من 1- 100 بالمقلوب اي انه لا يستعمل الطريقة الروتينية في الحساب وينصح بهذه الطريقة بشكل يومي حتى يتم من خلالها تنشيط الدماغ على طريقة مغايرة كما ينصح بكتابة ما لا يقل عن 30 كلمة باليد المخالفة اي انك اذا كنت تستعمل يدك اليمنى فعليك بهذا التمرين استخدام اليد المغايرة ليتم تنشيط الدماغ على شيء مغاير ايضا ........كما ينصح بحفظ جدول الضرب بالمقلوب حيث تبدأ من العدد 1-10 وهذه الطريقة تكون صعبة بالنسبة للطلبة ولكن الملاحظ ان الحفظ بها لا يؤدي للنسيان ....بشكل كبير ..
تعتبر هذه الظاهرة من اهم المشاكل التربوية التي تعاني منها المدرسة بشكل خاص كما هي الان من اهم مشاكل تنمية الذات التي تؤدي الى الفشل في اغلب خطوات حياة الفرد اي انها لا تخص التربويين فقط بل تعم جميع الناس لذا فلا يقتصر منشوري هذا على الطالب والمدرس بل هو منشور للجميع لذا فاني انوه الى وجود العديد من الطرق التي تؤدي الى الخلاص بشكل تدريجي من هذه الظاهرة ومن اهمها ان ينصح الطالب بحساب الارقام من 1- 100 بالمقلوب اي انه لا يستعمل الطريقة الروتينية في الحساب وينصح بهذه الطريقة بشكل يومي حتى يتم من خلالها تنشيط الدماغ على طريقة مغايرة كما ينصح بكتابة ما لا يقل عن 30 كلمة باليد المخالفة اي انك اذا كنت تستعمل يدك اليمنى فعليك بهذا التمرين استخدام اليد المغايرة ليتم تنشيط الدماغ على شيء مغاير ايضا ........كما ينصح بحفظ جدول الضرب بالمقلوب حيث تبدأ من العدد 1-10 وهذه الطريقة تكون صعبة بالنسبة للطلبة ولكن الملاحظ ان الحفظ بها لا يؤدي للنسيان ....بشكل كبير ..