• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

ثلاث طرق للتعامل مع الشخصيات المغرورة !!

الإهداءات
  • زهور من من قلب الزهور❤️:
    يارب العوض عن كل شعُور أثقل القلب ✨
  • زهور من من قلب الزهور✨:
    ... ما أبسطنا وما أصعب كل شيئ....

نغمة على وتر♫

من أهلنا
إداري سابق
2019-06-27
4,691
بالغرفة
جوهرة
დ2,288
الجنس
أنثى
الشخصيات تختلف ورد الفعل يختلف والتعامل مع الشخصيات حتماً يختلف ، فتوجد العديد من الشخصيات مثل (الشخصية السمعية – الشخصية المسيطرة – الشخصية الحسية ) و اليوم معنا شخصية جديدة و هي الشخصية المعبرة والتي تشتهر بالغرور فهي شخصية متهورة وتظن أنها أعلى من الكل لا تتكلم مع من هم ادنى منها مرتبة سواء إجتماعياً او ثقافياً و دائماً في كلامها تبدأ بكلمة “أنا” تتخذ قرارها بسرعة و تتراجع فيه بسرعة ومع ذلك تعتقد انها الأفضل داذماً ولكنها شخصية ذكية جدً و مبتكرة و مخترعة و طموحة و خيالها واسع تتكلم دائما عن نفسها و حياتها و انجازاتها و حلمها و لتعرف أكثر عن هذه الشخصية هذه هي مميزاتها و عيوبها .

مميزات الشخصية المغرورة
هي شخصية ذكية و جذابة و تهتم بنفسها شكلاً و شخصياً و هي أيضاً طموحة و مبتكرة و مخترعة وخيالها واسع،ودائماً ما تحب التجارب و منجزة ولكن بعشوائية و لديها قدرة استيعاب عالية .


عيوب الشخصية المغرورة
أما العيوب فهي شخصية مغرورة و متكبرة و متسلطة و دائماً ما تفكر في نفسها فقط و لا تصلح للقيادة و لا تعترف بخطئها و تميل للإنحراف، وتحب نفسها جدا ولا تطلب مساعدة من أحد أبداً مهما كانت في أشد إحتياجها لشخص تعتقد دائماً أن هذا سيقلل من شأنها أمام الآخرين .

كيف تتعامل مع الشخصية المغرورة ؟!
-الطريقة الأولى : التجاهل
هذه الشخصية لغرورها تعتقد انك ستكلمها فوراً عندما تراها فلا تعطيها هذه الفرصة تجاهلها قليلاً و لا تسلم عليها بحفاوة فهذا يرضي غرورها وتذكر أنها تراك أقل منها مما يجعلك عرضة للإستهزاء أو السخرية فالتجاهل أنسب حل وهي إذا أرادت أن تكلمك ستكبح جماح طبيعتها المتسلطة حتى تكلمك بدون مضايقتك و هذه الطريقة تسري على هؤلاء الأشخاص ( زملاء العمل و الأصدقاء غير القريبين منك و المعارف السطحية ) .

-الطريقة الثانية : المعاملة بالمثل
المعاملة بالمثل تصلح مع الإخوة و الأخوات و الأصدقاء المقربين تعامل بطريقتهم رغم أن هذا سيأخذ منك وقتاً و تدريباً و جهداً و لكن نتيجته مضمونة لأن هؤلاء الأشخاص من الصعب تجاهلهم لذلك كن مثلهم اسخر منهم عندما يسخروا منك عن طريق المزاح و خذ الأمور بسلاسة فانت لا تستطيع أن تخسرهم ولا أن تتجاهلهم لذلك تعد هذه الطريقة هي الطريقة المثلى للتعامل مع الشخصيات المغرورة القريبة منك .

-الطريقة الثالثة : إجعل صدرك رحبا
إذا كان زوجك أو زوجتك من هذه الشخصيات فذكريه أو ذكرها دائماً بأنك جزء من حياته بطريقة رومانسية و أن أولادكما أهم من أي شئ فهذه الشخصيات لديها “الآنا ” عالية إهتموا بها كثيراً ولا تتجاهلوها أبداً لأن هذه الشخصية إن لم تجد الإهتمام و الوضع الذي يشعرها بكونها الكل في الكل كما يقولون ستبحث عن أحد آخر يرضي غرورها إن لم ترضيها أنت، تجملي له دائماً و قولي له أنه الزوج المثالي و عندما يسخر منك لا تأخذي الكلام بجدية فقط إبتسمي ومازحية، فهذه شخصيته و لن يغيرها، و أنت قم بالتقرب من زوجتك و حاول أن تفهم ما تحب و ما تكره، قم بإعطائها هدية كل فترة حتى ولو كانت بسيطة أو فاجئها بحفلة أو رحلة أو حتى بالخروج من المنزل في يوم أجازتك فهذا ما يفرحها و هذه هي شخصيتها لا تحاول تغييرها.

هذه ثلاث طرق مفيدة و مجربة للتعامل مع الشخصيات المعبرة و المغرورة و الى اللقاء في مقال جديد و شخصية جديدة إن شاء الله حيث سنتناول كل الشخصيات الموجودة في العالم و كيف تتعامل مع كل منها بدون أن تدخل في مشاكل و جدالات لا تعطي أي نتيجة كما أن هذا الموضوع سيجعلك تفهم العديد من الأفعال و ردود الأفعال التي تستغرب منها لأنك لا تفعلها إنما هي أفعال شخصيات أخرى غير شخصيتك فكن معنا دائماً تستفيد من معلوماتنا .
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل