• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

انطلاق مؤتمر جوجل للمطورين 2024 اليوم.. أبرز التفاصيل

سارة البابلية

عٍـسلُِ آلُِشُبَـآبَ♔
2018-10-15
44,825
شباب الرافدين
جوهرة
დ8,233
الجنس
أنثى
انطلاق مؤتمر جوجل للمطورين 2024 اليوم.. أبرز التفاصيل


شركة جوجل

أبرز التوقعات حول مؤتمر جوجل للمطورين 2024 - الصورة من unsplash


تطلق شركة التكنولوجيا العملاقة "جوجل" Google اليوم 14 مايو 2024 مؤتمرها I/O لتقديم نظرة أولية للمطورين عن أحدث التطورات في نظام "أندرويد" Android، بالإضافة إلى تقديم أحدث التطورات الخاصة بالأجهزة التي ستدعم النظام، وبرامج وتقنيات الجيل التالي التي تعمل عليها الشركة، وكذلك تحديثات متوقعة بشأن نظام "أندررويد" 15.
مؤتمر مطوري جوجل 2024


وسيبدأ مؤتمر Google I/O بكلمة رئيسية تُبث مباشرة في تمام الساعة 10 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ، 8 مساء بتوقيت القاهرة، 9 مساء بتوقيت أبوظبي.
وستقوم شركة "جوجل" ببث جميع الخطابات والجلسات مباشرة عبر موقع io.google/2024، بالإضافة إلى قناتها على YouTube.
ولا يتطلب حضور المؤتمر التسجيل للمشاهدة، ولكن يمكن التسجيل لحفظ المحتوى والحصول على تحديثات عبر البريد الإلكتروني قبل الحدث، بالإضافة إلى تلقي إشعارات بالبث المباشر أثناء المؤتمر.



أبرز التوقعات​

وعبر مؤتمرها I/O 2024 ستعلن "جوجل" عن هواتفها الذكية الجديدة ذات المدى المتوسط، وتشير التقارير الواردة في هذا الشأن إلى كشف محتمل عن جيل جديد من هاتف "بكسل"، وكذلك عن ظهور محتمل لهاتف "بكسل" القابل للطي.

هاتف Pixel 8a.​

ووفقاً لما جاء في موقع "Android Authority"، سيحتفظ Pixel 8a بنفس حجم الشاشة الذي يبلغ 6.1 بوصة مثل 7a، ولكنه سيعزز معدل التحديث من 90 هرتز إلى 120 هرتز، وسيزيد سطوع الشاشة من 1000 إلى 1400 شمعة في المتر المربع.

هاتف "بكسل" القابل للطي​

خلال مؤتمر جوجل للمطورين I/O عام 2023، وُصف جهاز Pixel Fold من قِبل غوغل بأنه أنحف هاتف قابل للطي في السوق، ولكنه فقد في وقت لاحق هذا اللقب لصالح هاتف Honor Magic V2، وهو ما ترغب في تجاوزه "جوجل"، بالكشف عن جيل جديد من هاتف بكسل القابل للطي.
ونشرت منصة "Smartprix" مؤخراً بيانات تكشف عن ما يزعم أنه هاتف Pixel Fold 2، ويظهر أبرز تغيير في التصميم في الجزء الخلفي للجهاز، حيث يتم استبدال شريط الكاميرا التقليدي بوحدة كاميرا أكثر بروزًا.

جهاز بكسل 2 اللوحي​

وأما في مؤتمر I/O 2022، فقد أعلنت غوغل عن عودتها إلى سوق الأجهزة اللوحية بنظام "أندرويد" Android من خلال جهاز Google Pixel Tablet، على الرغم من أن الجهاز لم يصل إلى السوق إلا بعد عام من الإعلان عنه، وهناك تقارير وتسريبات أقل تشير إلى إصدار Pixel Tablet 2 المحتمل.
واكتشف في فبراير موقع 9to5Google كود نظام "أندرويد" Android ووجد بعض الأسماء الرمزية المتعلقة بـ Pixel Tablet 2، لكن لا توجد الكثير من المعلومات الواضحة حتى الآن بشأن الجهاز اللوحي.

تحديثات في نظام أندرويد 15​

ومن المتوقع أن تستعرض "جوجل" تفاصيل أكبر حول الإصدار القادم من نظام "أندرويد" Android خلال مؤتمر I/O، مع تركيزها على عبارة رئيسية تتعلق بـ "ما الجديد في Android".
وكانت "جوجل" قد قدّمت في العام الماضي ميزات مبتكرة مثل Magic Compose، التي تقدم اقتراحات للردود في تطبيقات مثل Google Messages، وأدوات مساعدة مثل Cinematic Wallpaper، التي تستخدم التعلم الآلي لتخصيص تجربة الهواتف.
ومن المتوقع أن تحتفظ "جوجل" ببعض الميزات الأكثر ابتكارًا في Android 15 لتعريف المطورين والمستخدمين بمستقبل النظام وما يمكن أن يتوقعوه منه.

الذكاء الاصطناعي​

كما ناقشت "جوجل" في العام الماضي كيف يمكن لـ الذكاء الاصطناعي أن يحدث ثورة في مختلف المجالات، حيث أشارت لنظام "جوجل بارد" Google Bard، ابتكارها من الجيل الأول من نماذج الذكاء الاصطناعي للمحادثة، بالإضافة إلى "شات جي بي تي" ChatGPT.
بعد ذلك حصل نظام الدردشة الذكي من "جوجل" Bard، على اسم جديد، وأصبح برنامج الدردشة الذكي يعرف الآن باسم Gemini.
واستمرت "جوجل" Google منذ ذلك الحين في تعزيز ميزات الذكاء الاصطناعي في منتجاتها مثل Android والبحث وGoogle Workspace.
وتعمل أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ "جوجل" حالياً على ميزات مثل Circle to Search في سلسلة Galaxy S24 من سامسونغ.
ومن المتوقع أن تعرض "جوجل" خلال مؤتمرها أيضًا أحدث إصدارات Gemini AI، حيث ستركز العديد من جلسات المؤتمر على كيفية دمج Gemini في التطبيقات
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل