• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

روبيان لذيذ سريع

Daleen

من أهلنا
2020-08-10
34,126
Baghdad
جوهرة
დ111,249
الجنس
أنثى
روبيان او قريدس او الجمبري اللذيذ والسريعFB_IMG_1692432689160.jpg

المكونات

‎روبيان نيء متوسط مقشر ومنزوع العرق الهليون (حزمة واحدة) مغسول ومُقَلَّم
‎3 ملاعق كبيرة زبدة
‎1 ملعقة طعام زيت زيتون
‎5 فص ثوم مفروم
‎1 ملعقة صغيرة بهارات إيطالية
‎2 ملاعق صغيرة مسحوق البصل
‎ملح وفلفل رومي طازج حسب الرغبة
‎1/4 كوب (60 مل) مرق خضروات
‎1 ملعقة كبيرة سريراتشا (أو أي صلصة حارة تحبها)
‎رقائق الفلفل الحار ، اختياري
‎عصير نصف ليمونة
‎بقدونس مفروم طازج أو كزبرة للتزيين

ملاحظة

‎تحضير وصفة الروبيان بزبدة الثوم: اشترِ الجمبري (أو القريدس) الذي تم تفريغه بالفعل ، وقشره ، وتنظيفه ، ولديك وصفة سهلة لتحضير الروبيان. يمكنك استخدام الجمبري مع الذيل أو إيقافه - نحب أن نحافظ على الذيل للأغراض الجمالية ؛)

‎حاول قدر الإمكان شراء الجمبري المصيد من البرية. ابحث عن روبيان متوسط إلى كبير الحجم ، لأنه يميل إلى أن يظل أكثر عصارة.

‎لا بأس باستخدام الجمبري المجمد في هذه الوصفة ، لكن الروبيان الطازج الذي يتم اصطياده في البرية يميل إلى الحصول على نكهة أفضل بشكل عام.
طريقة التحضير

1. لتحضير وصفة الجمبري بالزبدة والثوم مع الهليون: ضعي مقلاة كبيرة غير لاصقة مع 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون و 1 ملعقة كبيرة زبدة على نار متوسطة. يضاف الهليون ويتبل حسب الرغبة. اقلي الهليون حتى يصبح طريًا ، لمدة 4-6 دقائق. يُرفع الهليون المقلي من المقلاة ويوضع جانباً.

2. في نفس المقلاة ، أضيفي ملعقتين كبيرتين من الزبدة وأضيفي الروبيان. يتبل بالملح والفلفل ، ويقلى الجمبري لمدة 1-2 دقيقة على جانب واحد.

3. يضاف الثوم المفروم والتوابل الإيطالية ومسحوق البصل إلى الجمبري. يقلب المزيج ويقلب الروبيان ليطهى على الجانب الآخر. يُطهى الجمبري لمدة دقيقة ثم يُضاف 1/4 كوب من مرق الخضار والسريراتشا. اترك الصلصة تنخفض لمدة دقيقة واحدة ، وتأكد من عدم الإفراط في طهي الجمبري.

4. ادفع الجمبري المطبوخ على الجانب وأضف الهليون مرة أخرى إلى المقلاة. قلّب الهليون لتغمرهم بالصلصة واضغط نصف ليمونة فوق الجزء العلوي من الجمبري المطبوخ والهليون. السماح بإعادة التسخين لمدة 1-2 دقيقة. يُرفع القريدس المطبوخ والهليون عن النار ويُزين بالبقدونس وشرائح الليمون والفلفل الأحمر الحار المطحون إذا أردت. قدم الروبيان بالزبدة والثوم مع الهليون على الفور والف صحة وعافية ادعولي
 
_

جهد طيب ورائع بالعطاءء .."
سلمتي حبيبتي
&108^
.."
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل