• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

وزارة التربية ،تبحث لاثنين 7 كانون الأول 2020،انباء التي تحدث عن صدور قرار بإيقاف العام الدراسي بعد تسجيل اصابات بفيروس كورونا في بعض المدارس.

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    جناب المديرة صبحكم الله بالخير شلون اتواصل وياكم

Daleen

من أهلنا
عضو في شباب الرافدين
2020-08-10
34,218
Baghdad
جوهرة
დ104,518
الجنس
أنثى
أوضحت وزارة التربية ، الاثنين 7 كانون الأول 2020، حقيقة الأنباء التي تحدث عن صدور قرار بإيقاف العام الدراسي بعد تسجيل اصابات بفيروس كورونا في بعض المدارس.
وقال المتحدث باسم وزارة التربية حيدر فاروق في حديث لـ (بغداد اليوم ) إن "هيئة الرأي في وزارة التربية تتباحث مع وزارة الصحة حول إيقاف الدوام وتأجيله لهذا العام بعد تسجيل اصابات بفيروس كورونا في المدارس في بغداد وبعض المحافظات".
واضاف إن "خلية الازمة طلبت التريث ببدء الدراسة هذة الفترة لحين وصول اللقاح المعتمد دولياً" ، نافياً بذات الوقت إصدار اي قرار بايقاف الدوام وتأجيله".
وأقر المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة بإغلاق بعض المدارس في العاصمة بغداد بعد تسجيل عدد من الاصابات بالفيروس.
وفي وقت سابق نشرت بغداد اليوم تقريراً حول المخاطر المحدقة بالطلبة جاء فيه:
اقل من أسبوع، على عودة دوام المدارس في عموم محافظات العراق عدا اقليم كردستان، اظهرت هشاشة الوضع الصحي في البلاد، وطريقة تعامل الجهات ذات العلاقة، مع سرعة تفشي وباء كورونا (كوفيد- 19)، فقد سجلت محافظة البصرة، 25 اصابة بين صفوف التلاميذ داخل مدرسة واحدة، وفيما طالبت لجنة نيابية بإغلاق المدرسة، علقت وزارة الصحة بانها ’’مستعدة’’ للتعامل مع تفشي الوباء بين التلاميذ.

من الجنوب بدأ ومن كردستان كان التحذير

ما ان تم تأكيد اصابات عدد التلاميذ من التلاميذ بفيروس كورونا في محافظة البصرة، حتى عاد الى الاذهان ما جرى في كردستان، حين اعلنت قبل اعلان وزارة التربية الاتحادية، عودة دوام المدارس، الأمر الذي ادى الى تفاقم مقلق في اعداد الاصابات والوفيات بالفيروس التاجي، لتعاود حكومة الاقليم إلى تعليق الدوام حتى أشعار اخر، فهل تتكرر مأساة الاقليم في بقية المحافظات؟.

تقول وزارة الصحة، وفي اول تعليق لها على الموضوع، إن "احتمال تسجيل اصابات بين صفوف التلاميذ والطلبة كان متوقعاً ومستعدين للتعامل معه قبل بدء العام الدراسي الجديد، ولذلك قمنا بوضع فرق ميدانية للكشف عن الاعراض وتسجيل ارتفاع درجات الحرارة وغيرها في مرحلتها الاولى لنستطيع عزلها والتعامل معها".
 

مواضيع ذات علاقة

القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل