• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

أعلن مدير عام هيأة التقاعد الوطنية، اياد محمود هادي، اليوم الأحد (06 كانون الأول 2020)، وجود تعديل جديد بقانون التقاعد سيرى النور قريباً،

Daleen

من أهلنا
2020-08-10
33,555
Baghdad
جوهرة
დ107,447
الجنس
أنثى
أعلن مدير عام هيأة التقاعد الوطنية، اياد محمود هادي، اليوم الأحد (06 كانون الأول 2020)، وجود تعديل جديد بقانون التقاعد سيرى النور قريباً، فيما علّق على موضوع ’’الاستقطاع’’ والتقاعد الاختياري.
ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن هادي قوله، إن "آخر إحصائية لعدد المتقاعدين بلغت نحو مليونين و486 ألفاً، وبلغ مجموع رواتب المتقاعدين للشهر الحالي تريليون و550 مليار دينار".
وأضاف هادي، أن "زيادة نفقات الرواتب التقاعدية للشهر الحالي يرجع إلى تنفيذ قرار 147 لرواتب محتجزي رفحاء"، مبيّناً أن "قانون التقاعد اتخذ على عجالة، ولم تتم استشارة هيأة التقاعد الوطنية".
وأشار إلى أن "هناك تعديلاً لقانون التقاعد سيرى النور في الأيام المقبلة"، مؤكداً أن "مكافآت العسكريين مؤمنة لغاية الشهر الحالي".
وأوضح، أن "عُمر المحال الى التقاعد يمنع قبول كفالته في منح القروض"، فيما تطرق إلى أن "ملف شبكة التزوير التي تم تفكيكها سيرى النور في القريب العاجل".
وتابع قائلاً: "أدخلنا النظم الالكترونية في عمل الهيأة لإنجاز المعاملات، وهناك مشروع حقيقي وجدِّي لمنح تقاعد القطاعين العام والخاص من الهيأة".
وأكد، أن "هيأة التقاعد لا دخل لها في استقطاع مبالغ من رواتب المتقاعدين، وأقل راتب تقاعدي يبلغ 500 ألف دينار للأصيل"، موضحاً أن "التقاعد الاختياري لم يتم تفعيله".
 

مواضيع ذات علاقة

القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل