• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

إلى متى يمكن للفيروس التاجي الذي يسبب COVID-19 البقاء على الأسطح؟

Gardi

المديرة .
2018-10-01
40,858
العراق
جوهرة
დ27,315
الجنس
أنثى
إلى متى يمكن للفيروس التاجي الذي يسبب COVID-19 البقاء على الأسطح؟

ترجمة د. حجي إبراهيم الزويد

وجدت دراسة حديثة أن الفيروس التاجي COVID-19 يمكنه البقاء حتى أربع ساعات على النحاس ، وما يصل إلى 24 ساعة على الورق المقوى ، وما يصل إلى يومين إلى ثلاثة أيام على البلاستيك والفولاذ المقاوم للصدأ.

ووجد الباحثون أيضًا أن هذا الفيروس يمكن أن يتسكع كقطرات في الهواء لمدة تصل إلى ثلاث ساعات قبل أن يسقط. لكن في أغلب الأحيان سوف يسقطون بسرعة أكبر.

ما زلنا لا نعرف الكثير ، مثل كيف يمكن أن تؤثر الظروف المختلفة ، مثل التعرض لأشعة الشمس أو الحرارة أو البرودة ، على أوقات البقاء هذه.

بينما نتعلم المزيد ، تابع اتباع توصيات CDC لتنظيف الأسطح والأشياء التي يتم لمسها بشكل متكرر كل يوم. وتشمل هذه عدادات ، طاولات ، مقابض الأبواب ، تجهيزات الحمام ، المراحيض ، الهواتف ، لوحات المفاتيح ، الأجهزة اللوحية ، وطاولات بجانب السرير.

إذا كانت الأسطح متسخة ، فقم بتنظيفها أولاً باستخدام منظف وماء ، ثم قم بتطهيرها.

بالإضافة إلى ذلك ، اغسل يديك لمدة ٤٠ ثانية بالماء والصابون بعد إحضار العبوات ، أو بعد الرحلات إلى محل البقالة أو الأماكن الأخرى التي قد تكون لامست فيها الأسطح المصابة.

ترجمة د. حجي إبراهيم الزويد
بتصرف

من أحد المواقع الموثقة المختصة بمكافحة العدوى
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل