ملف كامل للعنايه ببشرتك عزيزي الرجل

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
الجيم هو الحل

ممارسة التمارن الرياضية لا تمنحك العقل والجسم المتجانسين فقط، بل البشرة الصحية الرائعة أيضاً بسبب قيام التمارين الرياضية بتحسين الدورة الدموية ومد الجسم بالدم المؤكسد الذي يمنح الجلد النضارة والشباب ويؤخر من ظهور أعراض الشيخوخة.
 
على الرغم من أن الأسنان ليس لها علاقة بالبشرة فإنها تؤثر بشكل كبير في شكل الوجه ووسامة الرجل؛ فالأسنان الصفراء أو غير الصحية سوف تجعلك تبدو أكبر من عمرك الحقيقي، وتقلل من وسامتك، وبالطبع لا أحد يريد أن يكون في العشرينيات من عمره وفمه يحتوي على أسنان صفراء وملايين البكتيريا الضارة التي تسبب رائحة الأنفاس غير المستحبة.
 
الغذاء

ما تأكله وتشربه قطعاً يؤثر في مظهرك وشعرك وبشرتك ولا شك في هذا؛ فخبراء التجميل ينصحون الشباب من الذكور دائماً بتناول لأطعمة الغنية بفيتامين "أ" مثل الجزر والبطاطا الحلوة واللفت والسبانخ، التي تمكنك من مقاومة البكتيريا وتحسن الصحة العامة لبشرتك، وبالتأكيد شرب المياه، بل الكثير منها.
 
لا تطهر بشرتك ولا ترطبها
التطهير والترطيب من أهم العادات اليومية التي عليك القيام بها من أجل الاعتناء ببشرتك، وإذا كنت تعتقد أنه ليس لديك وقت كافٍ لفعل الأمرين في الصباح، فأنت مُخطئ.

يقول دوفي: "أعتقد أن بإمكان أي رجل القيام بالأمرين في دقيقة واحدة، خاصة أنها مرحلة مهمة جدًا لاسيما وإذا كنت تعمل في مكان مُكتظ".

وتوضح الأبحاث الخاصة بالعناية بالبشرة أن الأضرار التي تتعرض لها البشرة تتزايد جدًا، كلما كان الشخص يعيش في مدينة مكتظة.

وينصح دوفي بترطيب وتطهير البشرة مرة أخرى في المساء.
 
لا تبالغ في فترة استخدام شفرات الحلاقة
يقول دوفي إن بعض الرجال يبالغون في فترة استخدام شفرات الحلاقة، فهم يستخدمون بعضها لفترة أطول مما يجب، ولا يقومون بتغييرها بانتظام.

ويضيف: "لا يجب أن يحلق أحد لحيته أو شاربه ويتخلص من الشعر الزائد بشفرة حلاقة رخيصة، عليك استخدام المعدات المناسبة".

عدم القدرة على تغيير الشفرات بانتظام سيؤدي إلى إصابتك بالجروح، كما أنه سيبث داخلك شعورًا غير مريح بالمرة.
 
لا تغسل لحيتك
إذا كنت تميل إلى إطلاق لحيتك، فعليك الحفاظ عليها نظيفة ومهندمة قدر الإمكان.

يقول دوفي: "تصبح اللحى متسخة، وإذا فكرت في كم مرة تضع يدك على لحيتك على مدار اليوم، ستدرك أن كل شيء تلمسه أصابعك ينتقل إلى لحيتك ووجهك".

وفي عام 2015، وجدت تحليلاً أن اللحى تحمل في بعض الأوقات بكتيريا لا تختلف كثيرًا على البكتيريا الموجودة في المراحيض.

وللتغلب على ذلك، ينصح دوفي باستخدام شامبو ومطهر مناسبين للحية، واستخدامه بانتظام
 
لا تعتني بلحيتك كما ينبغي
بالإضافة إلى غسيلك للحيتك باستخدام المنظفات المناسبة، عليك أيضًا الاعتناء بلحيتك، والمحافظة عليها مهندمة، ينصح دوفي باستخدام الزيوت والبلسم، حتى تجعلها تبدو متناسقة، وحتى تظهر في مظهر أنيق في مكان العمل.

كما ينصح أيضًا بشراء ماكينة حلاقة بها أدوات تشذيب اللحية، لمساعدتك على التخلص من الشعر الزائد، والحصول على المظهر الذي تريده بسهولة.
 
تغسل وجهك بجل الاستحمام
غسيل الوجه بجل الاستحمام أحد أكبر الأخطاء التي يقترفها الرجال في روتين العناية بالبشرة.

يقول دوفي: "إن التركيبة الطبيعية لجل الاستحمام هي "كبريتات لوريل الصوديوم"، وهو عامل يُستخدم للحصول على رغوة، وهو يدخل في صناعة أنواع كثيرة من جل الاستحمام".

حسب دوفي، فإن جل الاستحمام ربما يجعلك تشعر أنك نظفت بشرتك واعتنيت بها جيدًا، ولكن في حقيقة الأمر فهو ليس له أي تأثير؛ وينصح بشراء منظف خاص للوجه.
 
استخدام معجون الأسنان لمعالجة البقع
لا يوجد أي سبب مقنع يجعلك تستخدم معجون الأسنان لمعالجة البقع أو البثور التي تظهر على وجهك. عليك استخدام مواد خاصة ومناسبة لعلاج هذه المشاكل.

وينصح دوفي باستخدام مواد طبيعية لعلاج البقع، وحماية البشرة من أي أضرار.
 
ألوان الباستيل: دمج ألوان الباستيل «الأوف وايت- الرمادي الفاتح- الأخضر الفاتح والبيج» يظهر توهج البشرة السمراء، ويمنحها المزيد من الحيوية والتألق، ويظهرها ليست باهتة مثل اختيار بعض الألوان الأخرى غير المتناسقة، وينصح خبراء الموضة باختيار تلك الألوان في الملابس اليومية.
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل