• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.
طريقة عمل الكعك الناعم

طريقة عمل الكعك الناعم

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع كراميلا ❥
  • تاريخ البدء تاريخ البدء
  • الردود الردود 9
  • المشاهدات المشاهدات 681

كراميلا ❥

عٍـسلُِ آلُِشُبَـآبَ♔
السمعة: 100%
النقاط 117
الحلول 1
إنضم
2018-10-15
المشاركات
50,861
مستوى التفاعل
30,193
النقاط
117
الإقامة
شباب الرافدين
كراميلا ❥
عن الوصفة:

من الحلويات الشعبية التي تُصنع من الدقيق، والسمن، والسكّر، والحليب، والزبدة، يُقدّم في مناسبات مُحدّدة، مثل كعك العيد. في هذا المقال نقدّم لكم بعضاً من وصفات تحضير الكعك.

المقادير:

* ثلاثة أكواب من الدقيق
* ربع ملعقة صغيرة من الملح
* ملعقة صغيرة من الهيل المطحون بشكل ناعم
* نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة بشكل ناعم
* ملعقتان كبيرتان من السمسم
* ملعقة كبيرة من البيكنج باودر
* كوب من السمن المذاب ويجب أن يكون السمن دافئا
* كوب ونصف من اللبن الزبادي
* سكر ناعم لتزيين الكعك عند تقديمه


طريقة التحضير:

1. سخنّي الفرن على درجة حرارة 180م وثبّتي الرفّ الشبكي في منتصف الفرن.
2. جهزي صينية ذات حواف قصيرة ثم ضعي فيها قطعة من ورق الزبدة.
3. ثبتي المضرب الشبكي وضعي في وعاء الخلاط المكوّنات التالية من الدقيق، والملح، والهيل المطحون، والقرفة، والسمسم، والبيكنج باودر، والسمن والزبادي، ثمّ شغّليه على سرعة متوسّطة للحصول على عجينة ناعمة ومتماسكة.
4. اتركي العجينة في وعاء لترتاح لمدّة تصل، إلى خمس عشرة دقيقة.
5. ضعي قطعة من ورق الزبدة على المنضدة، ثمّ ضعي عجينة الكعك فوقها، ثمّ ضعي قطعة ثانية من ورق الزبدة ثمّ ابدئي بفرد العجينة.
6. قطّعي العجينة باستخدام قطاعة البسكويت إلى قطع على شكل زهرة أو أي شكل متوفر لديك.
7. استعملي الملقط الخاصّ المستخدم لنقش الكعك الناعم وشكلي أشكالاً كما تريدين على قطع الكعك.
8. ضعي قطع الكعك الذي شكلتيها داخل الصواني واتركي مسافات قليلة بين كل قطعة والأخرى.
9. اخبزي الكعك لمدة عشرة دقائق إلى أن يصبح لونه مائلاً إلى الذهبي.
10. خرجي صينية الكعك من الفرن، ثمّ رشّي السكر الناعم فوقه وهو ساخن للتزيين ثمّ اتركيه حتّى يبرد ويمكن أن تقديمه دون السكر الناعم -حسب الرغبة-.
 
شكرا ع الوصفه صديقتنا
smile20102
 
شكرا لجمال مرورك العطر
 
8.gifيـسلملي المرور والطله الحلوه8.gif
 
8.gifيـسلملي المرور والطله الحلوه8.gif
 
عاشت ايدج &106^ &106^
 
تشكرات للمرور الحلو تشكرات&107^
 
محتوى مشابه الاكثر مشاهدة عرض المزيد
عودة
أعلى أسفل