• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

الموسوعة الشاملة في تربية الحيوانات

الإهداءات
  • غزل من الغزل:
    من البداية لا تكسر أحداً ، فالإعتذار لا يُشفي الجروح …
  • غزل من الغزل:
    خفَف حمولة قَلبك بالتخَلي ؛ ليسَ كُل شيء يَستحق الأهتمام✨
  • غزل من الغزل:
    "الردود والاهتمام والقهوة، لا أحد يحبها باردة."- جبران خليل جبران ।📗
  • غزل من قلب الغزل:
    ✨ ‏لا تتمسك بشيء ليس له رغبة فيك ، فالأشياء الجميلة تبقى معك دائماً بالرضا وليس بالإجبار، ‏الكرامة كنز 🦋
اعرف ما هو هجين الذئب. هجين الذئب –يعرف أيضًا بالكلب الذئب- هو حيوانٌ غريبٌ يمثل خليطًا من الذئب البري والكلب المستأنس. يعتبر معظم الناس الحيوان هجين ذئب إذا كان أحد أسلافه ذئبًا نقيًا ويجب أن يكون هذا عائدًا لخمسة أجيال مضت بحد أقصى. فكر مليًا في سبب حاجتك لاقتناء حيوان بري في إطار مستأنس. [١] إنه أشبه برفيقٌ منه بحيوان أليف.
  • تحتوي السلالات الهجينة قليلة المحتوى على 1-49% من سمات الذئاب.
  • تحتوي السلالات المتوسطة على 50-74% من سمات الذئاب.
  • السلالات عالية المحتوي هي ذئاب بنسبة 75% فما فوق وعادة ما يصعب التمييز بينها وبين والذئاب النقية، وقد تحتوي على سمة إلى ثلاث فقط من سمات الكلاب. [٢]
  • لن يتصرف الهجين قليل المحتوى ككلب لكنه لا زال أفضل للجدد عند اقتناء كلب ذئب، فهي أكثر انفتاحًا وتدريبها أسهل لكنها لا زالت تتسم بعناد الذئاب واستقلالها
 
تقص عن القوانين المحلية. لا يعد اقتناء الذئاب مشروعًا في كل الأماكن وتختلف مشروعيته من دولة لأخرى لدرجة أن تمنع بعض الدول اقتناءه تمامًا بينما تمنع أخرى بعض الحيوانات الغريبة المحددة فقط ويتطلب البعض الآخر ترخيصًا، بينما ستجد أن دولًا أخرى ليس لها قوانين تتعلق بالأمر. اطلع على قوانين مدينتك أو منطقتك أو دولتك لتتأكد أن اقتناء هذا النوع من الحيوان قانوني. [٥]
  • تسمح بعض الأماكن باقتناء الذئاب بنسبة 98% بينما يقلل بعضهم الآخر الحد الأقصى إلى 75% و25% أو تشترط "عدم وجود ذئاب بالجيل الأول"
 
تذكر أن الذئاب ليست حيوانات مستأنسة. خلقت الكلاب لتكون خاضعة ولتساعد البشر وقد توالدت لتصبح حيوانات منزلية. استغرقت هذه العملية 10 آلاف سنة وبالمقابل فقد أمضت الذئاب الأعوام العشرة آلاف لأخيرة في البراري. رغم أن البعض يربي الذئاب كحيوانات مستأنسة عند اقتنائها صغيرة إلا أنها لا زالت حيوانات غريزية لا يمكن ترويضها تمامًا. إنها أكثر صعوبة وأكثر ذكاءً (ما يعني أنها قد تفوقك ذكاءً بسهولة) وأكثر شراسة وغريزة الصيد لديها أقوى والتكهن بها أصعب بكثير. ضع في اعتبارك أن ذئبك الهجين سيصبح متهيجًا بشكل لا يصدق خلال موسم التزواج وحتى أنه قد يظهر عدائيته تجاهك، وضع في اعتبارك أنها عادة ما تدمر الأثاث بسهولة وتهاجم الكلاب والسلالات الأخرى (وتقتلها فلا زالت تراها منافسة على الموارد لأنها غير مستأنسة). هناك العديد من المصادر عن الذئاب الهجينة بما في ذلك قنوات اليوتيوب والمدونات والمواقع الإلكترونية الشارحة. زر عددًا منها وتأكد من فهمها المعقول للذئاب
 
لا تحضر ذئبًا من البرية. لا تحضر ذئبًا من البرية إذا كان مهتمًا باقتناء واحد لكن تبنه من ملاجئ الذئاب. يمكن أن يكون أخذ الذئاب من البرية شديد الخطورة وقد ينتهي بإصابة أحدهم أو موته. كذلك تتسم الذئاب البرية بالخوف الطبيعي أو الحذر من البشر وتغيب هذه الغرائز لدى الجراء المولودة في الأسر.
 
تحدث إلى أحد الخبراء. زر أحد ملاجئ الكلاب النقية أو الهجينة إذا كنت لا تزال مهتمًا باقتناء ذئب. هناك ملاجئ تضم النوعين واللذين يمكنك ملاحظتهما. تحدث إلى أحد الخبراء في الملجأ قبل الحصول على أحد هذه الحيوانات الغريبة، وهو من يستطيع مساعدتك بالإجابة عن أسئلتك ومنحك مزيدًا من المعلومات ومساعدتك على فهم المسؤولية المرتبطة باقتناء ذئب أو كلب ذئب.
 
جرب التطوع في أحد مراكز الذئاب حيث يمكنك أخذ فكرة عن تفكيرها وتصرفاتها مع البشر. تضم العديد من ملاجئ الكلاب حول العالم العديد من الكلاب الذئاب لأن الجهلة يظنون أنها ستتصرف كالكلاب ثم يتخلون عنها بمجرد أن تحطم سياراتهم أو تحاول قتل أحد الكائنات أو تضع علامات على مناطق ملكيتها. يصعب التحكم بالكلاب الذئاب حتى من قبل الخبراء الذين سبق أن ربوا الذئاب أو عملوا معها لأعوام وسيمنحك قضاء الوقت معها فكرة جيدة عما تتطلبه تربية أحدها.
 
  • حاول إيجاد ملاك لذئب أو كلب ذئب في منطقتك. اتصل بهم ورتب للقاء معهم إذ يمكن أن يمثلوا مصادر معلومات قيمة نظرًا لاقتنائهم حيوانًا غريبًا.
  • تنقذ بعض هذه الملاجئ سلالات الذئاب الهجينة وقد تمكنك من تبني أحدها.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل