• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

تعمل بمحرك دبابة.. تعرف على أثقل دراجة نارية قابلة للركوب فى العالم "صور"

غزل

مراقبة عام شباب الرافدين
العضو الاكثر تفاعلاً هذا الشهر
2021-10-11
44,423
مختبئه خلف الغيمات
جوهرة
დ89,028
الجنس
أنثى
فاصل-البنت-مع-الورد.gif

1717431444956.png
يمكن إرجاع قصة أثقل دراجة نارية فى العالم إلى عام 2003، عندما كان الأخوان تيلو وويلفريد نيبل، من أحد متاجر الدراجات النارية فى زيلى بألمانيا، فى هالبرشتات وحينها تم هدم ثكنة سابقة للجيش الأحمر، حيث كان العاملان يعتقدان دائما أنه يمكن إعادة استخدام المواد القديمة، وليس التخلص منها فقط، لذلك كانا هناك يبحثان عن أجزاء لاستخدامها فى دراجاتهما النارية المخصصة، وأثناء النظر حولهما، وجد الأخوان نموذجا رائعا لمحرك الدبابة السوفيتية T-55 الذى أبهرهما لدرجة أنهما سألوا عما إذا كان بإمكانهما الحصول عليه، وحينها لم يعلما أن هذه ستكون بداية لمشروع خاص جدا من شأنه أن يجعلهما يدخلان موسوعة جينيس ويحتفظان به لما يقرب من عقدين من الزمن، وفقا لـ oddity central.

أخذ تيلو وويلفريد نموذج محرك الدبابة المقطوع إلى المنزل معهما، وبينما استمرا فى فحص أعمالها كل يوم تقريبا، بدأت فكرة تتشكل فى رأسيهما، هل يمكنهما بناء دراجة نارية وظيفية مدعومة بمحرك دبابة T-55 فعلى؟ وبعد مداولات متأنية، قررا أن الأمر يستحق المحاولة، ولكن أولاً، كان عليهما العثور على محرك يعمل، حيث لم يكن من الممكن استخدام المحرك المقطوع الذى كان لديهما، استغرق الأمر ثلاث سنوات للعثور على واحدة أخيرًا فى مكلنبورغ، وبعد شرائها، حبس عاشقان الدراجات النارية نفسيهما فى متجرهما لمدة عام لبناء الدراجة العملاقة التى سيعرفها العالم باسم "Panzerbike".

1717431509397.png
ومن المثير للاهتمام أن أثقل دراجة نارية قابلة للركوب فى العالم سُميت على اسم دبابة بانزر الألمانية، وقد تم تصنيعها فى ألمانيا على يد الألمان، ولكنها مصنوعة فى الغالب من أجزاء سوفيتية، ويأتى محرك T-55 سعة 38 ألف حصان، من دبابة سوفياتية، وتم قطع العربة الجانبية العملاقة من علبة النقل لصاروخ روسى متوسط المدى، ويأتى المصباح الأمامى من نقطة أمن الحدود السوفيتية التى تديرها جمهورية ألمانيا الديمقراطية خلال الحرب الباردة.

قد تبدو الدراجة النارية وكأنها آلة حرب مستوحاة من فيلم Mad Max، لكنها فى الواقع كانت تهدف إلى نقل فكرة السلام، حيث شرع تيلو وويلفريد نيبل فى بناء أعظم أعمالهما باستخدام الأجزاء المصممة أصلا للأغراض العسكرية فقط، أما الأنابيب المعدنية والعجلات، فكلها جاءت من مركبات ومعدات عسكرية، وحتى خط إرجاع الديزل كان مصنوعا من جهاز نقل الدم الذى وجده الأخوة فى أحد المستشفيات العسكرية.

1717431559063.png
على الرغم من أن أثقل دراجة نارية فى العالم تُعرف باسم Panzerbike، إلا أن اسمها الرسمى هو "Katharina die Große" (كاترين العظيمة) فى إشارة إلى الأصل الروسى لمعظم مكوناتها، واستغرق بناؤه ما مجموعه 5000 ساعة، استخدم خلالها منشئوه حوالى 120 كجم من أسلاك اللحام، وكان الأمر يستحق كل هذا العناء، ففى عام 2007 سجلوا رقما قياسيا جديدا فى موسوعة جينيس لـ "أثقل دراجة نارية قابلة للركوب فى العالم"، تزن 5.5 طن وهو لقب لا يزال بلا منازع حتى يومنا هذا.

تنتشر الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بدراجة Panzerbike وهى تعمل بانتظام على وسائل التواصل الاجتماعى، ولكن إذا كنت تريد رؤيتها شخصيا، فإن أفضل رهان لك هو معرض Harzer Bike Schmiede السنوى للدراجات النارية فى ألمانيا، حيث تظهر دائما.
فاصلة-البنت-مع-الورد-االنهاية.gif
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل