• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

ما هو الفرق بين البذور المُهجنة Hybrid والبذور المُعدلة وراثياً GMO ؟

الإهداءات
  • غزل من الغزل:
    لا داعي لتكرار رسائلك لقد تم تجاهلك من المرّة الأولى وإنتهى الأمر.🌺🍃
  • غزل من الغزل:
    ربما الظـروف تغيـر الأشكال والملامح ؛ولكن لن تقـدر على تغييـر الأصـل.🌟🍃
  • غزل من الغزل:
    " الطيبون كلما أرادوا أن يصبحوا سيئين فشلوا .. لأن بداخلهم بذرة صغيره تسمى الضمير .. هي تمنعهم "🌟🍒
  • غزل من قلب الغزل:
    عِيد أَضْحَى مُبَارَك أعَادَه الله عَلَيْكُمْ بِالْخَيْر وَالْيَمَن وَالْبَرَكَات، كُلُّ عَام وَأَنْتُمْ أَ قربْ مَنْ الله🌟🦋

Daleen

من أهلنا
2020-08-10
33,810
Baghdad
جوهرة
დ108,658
الجنس
أنثى
ما هو الفرق بين البذور المُهجنة Hybrid والبذور المُعدلة وراثياً GMO ؟
البذور المُهجنة Hybrid :
تأتي البذور المهجنة من حاصل تزويج ثمرتين أو تلقيح نباتين من نفس النوع بتجارب مدروسة اعتماداً على تجارب العالم النمساوي “غريغور مندل” لإنتاج جيل تعطي بذوره زرعاً ونباتاتٍ بمواصفات أقوى وأفضل.. وهو يختلف عن النبتة الأم الأصلية في بعض المواصفات مثل الحجم، والإنتاج، والمقاومة للأمراض. كما أنه تهجين آمن ولا أضرار فيها على الإنسان، وأما عيب هذه البذور في حال استخدامها للزراعة في المرة التالية أنها تعطي زرعاً ذو إنتاج ضعيف يختلف عن الأصلي الذي كان أفضل في المواصفات، وعادة ما تحتاج بسبب ذلك إلى سماد طبيعي أكثر وماء أكثر لينتج بكثرة، والعيب الآخر أنك في كل مرة عليك أن تشتري بذوراً من الشركات التي تنتجها.
أما البذور المُعدلة وراثياً GMO : 💫
فإنها تنتج من التلاعب في جينات النبات مخبرياً وباستخدام تكنولوجيا متطورة، ولا تستخدم بالضرورة جينات نبات من نفس النوع فقط؛ بل من الممكن استخدام وإدخال جينات لا علاقة لها بالنبات مثل إدخال جينات بكتيريا من نوع ما في جينات النبات لتصبح الثمرة نفسها مقاومة للحشرات؛ حيث تتمكن من قتل الحشرة التي تريد أن تنمو عليها، أو تصبح مقاومة للأمراض والفطريات، أو مقاومة للجفاف مثلاً !
لكن من عيوبها أنها قد تعطي محصولا عقيم من البذور وبالتالي يجب على المزارع في كل زراعة لأرضه شراء هذه البذور من الشركات المحتكرة لها، أضف إلى ذلك أنه حتى الأن لم يثبت أنها آمنة على صحة الإنسان على المدى البعيد.
#النورميدFB_IMG_1715251076268.jpg
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل