• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

ما هو ردك لشخص يقول لك أنه معجب بك؟

Ibn AliraQ

ヅ واحد من الناس ヅ
المدير العام للمنتديات
2018-08-28
17,311
العراق
جوهرة
დ13,477
الجنس
ذكر
IMG_7674.jpeg

الإعجاب هو مشاعر إيجابية تنشأ بين الناس عندما يجدون شيئا مشتركا أو مميزا في بعضهم البعض. قد يكون الإعجاب بسيطا أو عميقا، صداقة أو حبا، متبادلا أو غير متبادل. في كل حالة، الإعجاب يحتاج إلى التعبير والاحترام.

إذا قال لك شخص ما أنه معجب بك، فهذا يعني أنه يقدرك ويحترمك ويود أن يكون علاقة أقوى معك. هذا أمر جميل وممتع، ولكن أيضا مسؤولية. كيف ترد على هذا الشخص؟ ماذا تقول له؟ ماذا تفعل؟ هذه بعض النصائح التي قد تساعدك في التعامل مع هذا الموقف:

- استمع بانتباه. عندما يقول لك شخص ما أنه معجب بك، فهو يشاركك شيئا شخصيا وهاما. لذلك، عليك أن تمنحه انتباهك الكامل وأن تستمع إلى ما يقوله بدون مقاطعة أو تشتيت. حاول أن تفهم مشاعره ودوافعه وتوقعاته. اسأله أسئلة لتوضيح أي شيء غير واضح أو مبهم. اجعله يشعر بأنك تقدر صراحته وثقته بك.

- شكره بلطف. عندما يقول لك شخص ما أنه معجب بك، فهو يعطيك إطراء ومجاملة. لذلك، عليك أن تشكره بلطف وأن تعبر عن تقديرك لكلماته. لا تتجاهله أو تتجنبه أو تسخر منه. لا تقل شيئا يمكن أن يجرح مشاعره أو ينقص من قيمته. قل شيئا مثل "شكرا لك على قولك ذلك. أنا ممتن لإعجابك بي. أنت شخص رائع ولطيف."

- كن صادقا. عندما يقول لك شخص ما أنه معجب بك، فهو ينتظر ردة فعلك ورأيك. لذلك، عليك أن تكون صادقا معه ومع نفسك. لا تقل شيئا لا تعنيه أو لا تشعر به. لا تخدعه أو تلعب بمشاعره. لا توافق على شيء لا تريده أو لا تستطيعه. قل له ما تفكر فيه وما تشعر به بوضوح وبهدوء. قل له إذا كنت تشاركه نفس الإعجاب أو لا، ولماذا. قل له ما هي نوعية العلاقة التي تريدها معه، سواء كانت صداقة أو حبا أو شيئا آخر.

- احترم خياراته. عندما يقول لك شخص ما أنه معجب بك، فهو يعبر عن خياره ورغبته. لذلك، عليك أن تحترم خياراته وأن تقبله كما هو. لا تحاول تغييره أو تصحيحه أو تقييمه. لا تضغط عليه أو تهدده أو ترهبه. لا تجبره على شيء لا يريده أو لا يستطيعه. احترم حريته وخصوصيته وحدوده. اترك له المجال للتفكير والتقرير والتصرف بما يراه مناسبا له.

- كن مسؤولا. عندما يقول لك شخص ما أنه معجب بك، فهو يثق بك ويعتمد عليك. لذلك، عليك أن تكون مسؤولا عن كلماتك وأفعالك. لا تقل شيئا لا تنفذه أو لا تلتزم به. لا تفعل شيئا يضر به أو بك أو بأي شخص آخر. لا تخون ثقته أو تخذله أو تتركه. كن واضحا ومنصفا ومخلصا معه. كن حذرا وحكيما وناضجا في تعاملك معه.

هذه بعض النصائح التي قد تساعدك في الرد على شخص يقول لك أنه معجب بك. طبعا، كل موقف له ظروفه وتفاصيله الخاصة، وليس هناك رد واحد صحيح أو خاطئ. المهم هو أن تكون نفسك وأن تحترم الآخرين وأن تتصرف بما يناسبك ويناسبهم. أتمنى لك حظا سعيدا وعلاقات جميلة. 😊

تحيتي
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل