• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

قصة الفتى الصغير الذي يجري مكالمة هاتفية .

غزل

مراقبة عام شباب الرافدين
العضو الاكثر تفاعلاً هذا الشهر
2021-10-11
44,298
مختبئه خلف الغيمات
جوهرة
დ88,530
الجنس
أنثى
https://shababalrafedain.net/up/uploads/165995833593781.gif

في يوم من الايام دخل فتى صغير الى محل تسوق و حاول الوصول الى الهاتف ليجرى مكالمة هاتفية و لكنه لم يستطع لقصر قامته فجذب صندوقا اسفل كابينة الهاتف ووقف الفتى فوق الصندق حتى استطاع ان يصل بانامله الرقيقة الى ازرار الهاتف و بدأ بالاتصال الهاتفي فانتبه صاحب المحل على الفور للموقف وتعجب لرغبة طفل في مثل هذه السن من اجراء مكالمة هاتفية فألى من سوف يتحدث و بدأ يشاهد الموقف و يستمع الى المحادثة التي يجريها الفتى في صمت .
قال الفتى: سيدتي امكنني العمل لديك في حديقتك و اقوم بجميع اعمالها اجابت السيدة لدى من يقوم بهذا العمل شكرا لك .. قال الفتى سأقوم بالعمل بنصف الاجرة التي يأخذها هذا الشخص اجابت السيدة في ضيق بانها راضية عن عمل ذلك الشخص و انها لا تريد استبداله حتى لو بنصف الثمن .. اصر الفتى و اصبح اكثر الحاحا و قال سأنظف ممر المشاة و الرصيف امام منزلك و ستكون حديقتك اجمل حدائق الحي و مرة اخرى جاءت اجابة السيدة بالنفي فتبسم الفتى و اقفل الهاتف بهدوء .
تقدم صاحب المحل الذي كان يستمع كل ذلك الى المحادثة و قد اعجبه اصرار الفتى و همته العالية للعمل و عرض عليه العمل معه في المحل لانه يحترم هذه المعنويات الايجابية فيه فرد الفتى الصغير لا شكرا انني اعمل بالفعل لدى هذه السيدة و لكنني فقط كنت أتأكد من أدائي لعملي و اجري مجرد تقييم ذاتي .

الخلاصة من القصة :-
افضل وسيلة للحفاظ على المكانة في العمل هى الاجتهاد و الاخلاص في العمل .
من الضروري جدا اجراء تقييم ذاتي بسيط بينك وبين نفسك لمعرفة مدى اجتهادك و اخلاصك في عملك .
عدم الحكم على الاشياء من ظاهرها فقط .

https://shababalrafedain.net/up/uploads/165995833837572.gif
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل