• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

منتجات الطاقة الشمسية

اسماعيل رضا

عضو في شباب الرافدين
2023-10-06
44
مصر
جوهرة
დ1,463
الجنس
ذكر
الألواح الشمسية (الخلايا الشمسية): تعتبر الألواح الشمسية هي الجزء الأكثر شهرة وشيوعًا في تكنولوجيا الطاقة الشمسية. تتكون الألواح الشمسية من خلايا شمسية تحويل الضوء إلى تيار كهربائي باستخدام تأثير الفوتوفولطية. يتم تجميع عدة خلايا شمسية معًا في وحدات تعرف بالألواح الشمسية، ويتم تثبيتها على الأسطح المعرضة لأشعة الشمس لاستيعاب أكبر قدر ممكن من الطاقة الشمسية.

أنظمة الطاقة الشمسية المنزلية: تشتمل هذه الأنظمة على مجموعة من الألواح الشمسية المثبتة على سطح المنزل أو في موقع قريب منه، وتتضمن أجهزة تحكم وتخزين الطاقة (مثل البطاريات) وأجهزة تحويل الكهرباء (عاكسات). تعمل هذه الأنظمة على توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية وتوفيرها للاستخدام في المنازل، مما يقلل الاعتماد على الكهرباء التقليدية ويساهم في توفير التكاليف والحفاظ على البيئة.

مضخات المياه الشمسية: تستخدم مضخات المياه الشمسية الطاقة الشمسية لسحب المياه من الآبار أو البحيرات أو الأنهار. تعمل هذه المضخات على تحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة ميكانيكية لضخ المياه، مما يجعلها مثالية للمناطق النائية التي لا تتوفر فيها مصادر الطاقة التقليدية.

المصابيح الشمسية وأجهزة الإضاءة: تعد المصابيح الشمسية وأجهزة الإضاءة منتجات شائعة تعتمد على الطاقة الشمسية للإضاءة. تستخدم هذه المنتجات الخلايا الشمسية لشحح الطاقة الشمسية طوال فترة النهار، ويتم تخزين الطاقة في بطاريات داخل الأجهزة لتوفير الإضاءة في الليل.

شواحن الهواتف الشمسية: تعمل شواحن الهواتف الشمسية على شحن الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية الأخرى باستخدام الطاقة الشمسية. تحتوي هذه الشواحن على الألواح الشمسية المدمجة التي تلتقط الضوء الشمسي وتحوّله إلى طاقة كهربائية لشحن الأجهزة.

أنظمة التسخين الشمسي: تعتمد أنظمة التسخين الشمسي على الطاقة الحرارية لتسخين الماء المستخدم في المنازل أو المباني التجارية. تستخدم هذه الأنظمة الألواح الشمسية لتجميع الحرارة من أشعة الشمس وتحويلها إلى طاقة حرارية لتسخين الماء المار عبرها.

المصدر
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل