• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.
  • عزيزي الزائر.. يمكنك الان التسجيل والتصفح بعدد اعلانات اقل وبكل حرية .. شاركنا الآن وكن عضوا مميزا في اسرتنا الرائعة.

كيف تعتني بقدميك في فصل الصيف

في فصل الصيف، قد تتعرض قدميك للكثير من الإجهاد والجفاف بسبب الحرارة والرطوبة. لذلك، يجب العناية بالقدمين بشكل جيد. إليك بعض النصائح للعناية بالقدمين في فصل الصيف:
ارتدِ الأحذية المناسبة: يجب ارتداء الأحذية المصنوعة من الخامات الطبيعية والتي تسمح بتهوية القدمين. كما يجب تجنب الأحذية الضيقة والمنحنية التي تزيد من الضغط على القدمين.
اغسل قدميك بانتظام: يجب غسل القدمين بانتظام بالماء الفاتر والصابون لإزالة الأوساخ والبكتيريا التي قد تؤدي إلى الإصابة بالعدوى. بعد الغسل، يجب تجفيف القدمين جيداً، خاصة بين أصابع القدمين.
استخدم مرطب للقدمين: يجب استخدام مرطب للقدمين يحتوي على مواد فعالة مثل اليوريا أو الجلسرين للحفاظ على رطوبة الجلد. يفضل استخدام المرطب للقدمين قبل النوم لتحصل على الفائدة القصوى.
تقليم الأظافر: يجب تقليم الأظافر بشكل منتظم لمنع نمو الأظافر بطريقة غير طبيعية وتجنب الإصابة بالتهابات.
احرص على الراحة: يجب الاحتفاظ بالقدمين في وضع مريح، وتجنب الوقوف لفترات طويلة من الوقت. يمكن استخدام المخدات الخاصة بالقدمين أو الوسائد الناعمة لتخفيف الضغط على القدمين.
تجنب الإصابة بالحروق: يجب تجنب السير على الأسطح الساخنة أو المشمسة بدون حذاء، واستخدام واقي الشمس والأحذية المناسبة لحماية القدمين من الحروق.
باختصار، يجب العناية بالقدمين بشكل جيد في فصل الصيف من خلال اتباع النصائح المذكورة أعلاه، وذلك للحفاظ على صحة القدمين وتجنب الإصابة بالعدوى أو الأمراض الجلدية.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
دمتم بهذا العطاء المستمـر.. يسعدني الـرد على مـواضيعكـم والتمتع بما قرأت وشاهدت تـقبلـوا خالص احترامي وتقديري لأرواحكم الجميلة.
 

بادئ الموضوع

اية مسعد

عضو في شباب الرافدين
عضو
إنضم
الإقامة
مصر
الجنس
أنثى

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل