• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

أفضل أفلام الرسوم المتحركة.. التي لم تنتجها «ديزني»

الإهداءات
  • زهور من قلب الزهور🌹:
    اللهم صل على محمد وال محمد
    وعجل فرج مولانا صاحب العصر والزمان 💕
  • غزل من الغزل:
    لا تتسول وداً بارداً، ولا تسأل وصلاً متكلفاً، لا تنتظر مجيء من لا يجيء، كن متقدماً بعقلك متراجعاً بقلبك●.
  • غزل من قلب الغزل:
    لا تفسر كل شيء على حسب ظنونك وتوقعاتك، قد تُدرِك لاحقًا أن قياسك لها كان خاطِئ.
  • غزل من الغزل:
    لا يمكنك إيقاف الأمواج، ولكن يمكنك أن تتعلم السباحة ..‏هكذا هي الحياة .. أحياناً، لايمكنك التحكم فيما يحدث لك، ولكن يمكنك دوما التحكم بردود أفعالك…

غزل

مراقبة عام شباب الرافدين
العضو الاكثر تفاعلاً هذا الشهر
2021-10-11
42,205
مختبئه خلف الغيمات
جوهرة
დ82,160
الجنس
أنثى
https://shababalrafedain.net/up/uploads/165995833593781.gif

1673164803067.png
في حين أن شركة ديزني اشتهرت بالكثير من أفلام الأنيميشن، حتى إن الاستديو الخاص بها أصبح واحداً من أكبر الاستوديوهات في هوليوود، ما جعلها تتصدر قوائم أفضل أفلام الرسوم المتحركة، إلا أن ذلك لم يمنع من وجود شركات أخرى، تمكنت من صناعة أفلام تنافسها، وتستطيع التفوق عليها.

1673164886907.png

[BGCOLOR=rgb(179, 227, 244)]"العملاق الحديدي" (The Iron Giant) ✨ :[/BGCOLOR]
تدور أحداث فيلم "العملاق الحديدي" أثناء الحرب الباردة، ويركز على العلاقة بين روبوت معدني عملاق، وصبي صغير يُدعى "هوغارث"، يحاول حمايته من عملاء الحكومة، الذين يعتقدون أنه يمثل تهديداً خارجياً.

ويقدم الفيلم، الذي أخرجه أسطورة "بيكسار" براد بيرد، وكان من إنتاج شركة "وارنر" للرسوم المتحركة، رحلةً جذابة ومفعمة بالعاطفة بشكل لا يصدق.



[BGCOLOR=rgb(179, 227, 244)]"كيكي لخدمة التوصيل" (Kiki's Delivery Service)✨:[/BGCOLOR]
في فيلم الرسوم المتحركة الياباني، الذي أنتج عام 1989، تنطلق الشابة الساحرة "كيكي" لتجد موطئ قدم لها في مدينة جديدة، كما هو مطلوب من جميع الساحرات في سنها، وحين يبلغن من العمر 13 عاماً، يتركن بيتهن لمدة عام، ليذهبن إلى أي مدينة أخرى لتعلم السحر، واكتساب الخبرة.

وعندما تستقر في المدينة الجديدة، تؤسس خدمة التوصيل الخاصة بها، وتتعلم كيفية الاعتماد على الآخرين في مجتمعها مع الاعتماد على نفسها، وتأسيس استقلاليتها أيضاً.


[BGCOLOR=rgb(179, 227, 244)][/BGCOLOR]
[BGCOLOR=rgb(179, 227, 244)]"العصر الجليدي" (Ice Age)✨:[/BGCOLOR]
ربما يكون هذا الفيلم واحداً من أكثر القصص العائلية غرابة، حيث يحكي قصة "ماموث" يلتقي حيوان الكسلان، أثناء رحيل الحيوانات إلى المناطق الدافئة، في العصر الجليدي قبل آلاف السنين، وحينها تهاجم مجموعة من النمور بعض البشر لتأكل الطفل الذي معهم، وتتمكن والدته من الهرب به بعيداً إلى أن يسقطا في نهر، وتجرفهما المياه إلى اليابسة حيث تضع الأم طفلها هناك وتموت، فيأخذ الطفل الماموث والكسلان لإرجاعه إلى أهله، كما ينضم لهما أحد النمور، في رحلتهما.

وفيلم الرسوم المتحركة الأميركي هذا أنتج عام 2002، وأخرجه كريس ويدج، ويمكن أن يوفر مشاهدةً عائلية رائعة.



[BGCOLOR=rgb(179, 227, 244)]"كيف تروض تنينك" (How to Train Your Dragon)✨:[/BGCOLOR]
يجمع هذا الفيلم بين الأكشن والفانتازيا، وهو إنتاجٌ أميركي مُحرَّك حاسوبياً، مُقتبَس من كتاب بالاسم نفسه من تأليف كريسيدا كويل.

وتدور أحداثه في عالمِ فايكنغ أسطوري، يطمح فيه صبي ضعيف البنية يُدعى "حازوقة" إلى تحقيق ما تقتضيه تقاليد قبيلته في أن يصبح قاتل تنانين. وبعد أن يمسك بتنينه الأول، وهو تنينٌ أسود من فصيلة "غضب الليل"، وتحين فرصته لينال رضا والده وقبيلته، يجد نفسه لا يرغب بذلك وتنشأ صداقة بين الاثنين.

عُرض لأول مرة في 2010، وحقق الفيلم نجاحاً كبيراً على الصعيد التجاري، حيث حقَّق ما يقارب الـ500 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.



[BGCOLOR=rgb(179, 227, 244)] "شريك":✨[/BGCOLOR]
فاز هذا الفيلم بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم صور متحركة لعام 2001، وكان أول فيلم يفوز بهذه الجائزة، حيث استحدثت هذه الفئة عام 2001.

استند في قصته على رواية خيالية كتبها المؤلف البريطاني ويليام ستيغ عام 1990، تحمل نفس الاسم.

ولذلك يعد أحد كلاسيكيات الرسوم المتحركة العظيمة في القرن الحادي والعشرين، ويستند في قصته على رواية خيالية كتبها المؤلف البريطاني ويليام ستيغ عام 1990، إذ يتتبع غولاً ساخطاً يُدعى "شريك"، يقع في حب الأميرة "فيونا"، التي تعاني لعنة تحولها إلى "غول" في الليل، ويساعدان بعضهما في تخطي هذا الأمر.



[BGCOLOR=rgb(179, 227, 244)]"كلاوس" (Klaus):✨[/BGCOLOR]
هذا الفيلم هو إعادة تخيل لقصة "سانتا كلوز"، حيث تدور أحداثه حول "جاسبر"، الذي يشعر طيلة الوقت بأنه أفشل طالب في الأكاديمية، وعلى أثر ذلك ينتقل إلى جزيرة باردة للعمل ساعيَ بريد، وهناك يصادف صانع ألعاب غامضاً، وتنشأ صداقة بينهما تغير كل شيء.

وكتب الفيلم وأخرجه سيرجيو بابلوس، في أول ظهور له بالإخراج، وصدر في دور العرض عام 2019، وهو متاح في جميع أنحاء العالم على منصة "نتفليكس".



https://shababalrafedain.net/up/uploads/165995833837572.gif
 
مبدعة في الاختيار...
رائعة بالانتقاء...
لك كل الورد بعبقه الجميل برياحين الانتظار
للقادم والجديد.. ❣️
"
شُكراً لــ أطلالتك الراقيه .🌹."
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل