ديكورات الصالة بلمسات فاخرة

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌

غزل

مراقبة عام شباب الرافدين
العضو الاكثر تفاعلاً هذا الشهر
2021-10-11
41,326
14,909
117
الجوائز
3
مختبئه خلف الغيمات
جوهرة
დ79,608
الجنس
أنثى
https://shababalrafedain.net/up/uploads/165995833593781.gif

1671983958507.png
مع حلول نهاية العام، تكثر الدعوات والتجمّعات مع الأهل والأصدقاء في البيوت لاستقبال السنة الجديدة ضمن أجواء احتفاليّة مُبهجة. لذا، لا بدّ من الاهتمام بتزيين صالات الاستقبال من خلال بعض الإضافات التي تتماشى مع موضة الموسم وتعكس أجواء إيجابيّة حيويّة تعزّز التواصل الاجتماعي بين الضيوف. وفي هذا الإطار، نطلعك من مؤسس «مجموعة إنفرس العالميّة» المهندس أحمد شلتوت، على أبرز الإضافات التي تحقق الأجواء الاحتفاليّة في ديكورات الصالة.

ألوان مبهجة:

1671984168815.png
ثريا ضخمة في وسط الصالة مصنوعة من الكريستال (الصور من مجموعة إنفرس العالمية)


للألوان دور أساسي في تصميم أيّ فراغ، فهي كفيلة في عكس الحالة المزاجيّة المطلوبة. وفي مناسبة نهاية العام، لا بدّ من إضافة الألوان المُبهجة الآتية:
  • الأحمر: لون احتفالي بامتياز، وقد اختارت هيئة الألوان العالمية «بانتون» فيفا ماجينتا Viva Magenta، الذي ينتمي إلى عائلة الأحمر، لون العام الخاص بها 2023. وفي هذا الإطار، يوضح المهندس أحمد شلتوت أن الأحمر مفعم بالطاقة، وهو يرمز في الثقافات الشرقية مثل الصين إلى الحظ السعيد. لذا، فيتربع الأحمر على قائمة الألوان المُحبب إضافتها في الصالة من خلال الوسائد أو المقاعد الجانبيّة أو قطع الزينة أو عناصر الإضاءة لا سيّما الثريات المتلألئة ذات الطبقات الثلاث الملوّنة بالأحمر.
  • الأزرق: من المعروف أن الأزرق يجلب السعادة، لذا يمكن إضافته بدرجاته المختلفة في الصالة، من خلال الأرائك أو اللوحات أو مقاعد غرفة السفرة المفتوحة على صالة الاستقبال.
  • الذهبي: للون الذهبي بريق خاصّ أينما يحلّ، فهو يشي بالفخامة والرفاهية، ويشيع جمالاً في أي تفصيل يدخله. وهو لون مرغوب لنشر الأجواء الاحتفالية في الفراغ، شرط استخدامه بكميّات خجولة من خلال قطع صغيرة كتطريز غطاء الطاولة أو أدوات الضيافة، كما يحلو إدخاله في تصميم وحدات الإضاءة، مثل: الثريّات و«الأباجورات»، فضلاً عن قطع الإكسسوارات التي تشتمل على الشمعدانات وإطارات الصور والمرايا والمزهريّات. يتماشى الذهبي مع مجموعة من الألوان، وهي الأرجواني الداكن والأخضر الزمرد والأزرق الداكن.
  • الفضي: يشي الفضي بالحداثة والأناقة، ويتماشى مع الألوان المطفأة، كالأسود والرمادي والأبيض والأزرق السماوي والزهري الفاتح. تشمل استخدامات اللون الفضّي، في الديكور: مشحات منه في الأسقف والثريا و«سبوتات» الإضاءة والإكسسوارات.
  • الوردي: أظهرت الدراسات أن للون الوردي تأثير هادئ ومريح. فيمكن استعماله في الديكور من خلال الأريكة الرئيسة لتكون النقطة المحوريّة في الصالة أو من خلال قطع الزينة والورود التي تملأ الفازات.
1671984185120.png
طاولة عشاء مزينة بالشموع بأحجام متفاوتة والكريستال الشفّاف (الصور من مجموعة إنفرس العالمية)

الألوان المُبهجة كفيلة في إشاعة الأجواء الاحتفالية في الفراغ

إكسسوارات جذّابة:

1671984277138.png
طاولة عشاء مزينة بالشمعدانات والشموع بأحجام متفاوتة والمزهريّات المعدّة من خامة الكريستال الشفّافة (الصور من مجموعة إنفرس العالمية)

يوضح المهندس أحمد شلتوت أنه «لا يجب الإفراط في التزيين، تفادياً من تشتت النظر وتسهيلاً لحركة الجالسين». ولإضفاء أجواء احتفاليّة راقية في الصالة، يحلو توزيع الزهور البيض لموازنة درجات الألوان القويّة مثل الأسود أو الذهبي أو الفضي. ولا تعدّ أزهار القرنفل إضافة جذابة فحسب، بل هي ترمز أيضاً إلى النقاء والصفاء.

أضف إلى ذلك، تثبيت ساعة ضخمة على الحائط بتصميم جذّاب كتذكير بالعدّ التنازلي.

ولأنّ طاولة العشاء أساسيّة في احتفالات نهاية العام، يجب الاهتمام بتزينها من خلال إضافة الورود والشمعدانات والشموع بأحجام متفاوتة والمزهريّات المعدّة من خامة الكريستال الشفّافة التي تتمشى مع كافة الطرز.

1671984313515.png
مصابيح «الليد» تزيين الصالة لتعزيز الأجواء الاحتفالية (الصور من مجموعة إنفرس العالمية)


الإضاءة عنصر أساسي في الديكور الداخلي، وهي تضفي رونقاً وجاذبية لا مثيل لهما

جمالية الإضاءة:

1671984352902.png
ثريات ضخمة بأشكال مختلفة مصنوعة من النحاس والكريستال (الصور من مجموعة إنفرس العالمية)

تعدّ الإضاءة عنصراً أساسيّاً في نجاح أيّ ديكور، وفي مناسبة الاحتفال بنهاية العام، لا بدّ من استخدام العديد من الأضواء التي تنشر البهجة والسعادة.

تتوسط الثريات الضخمة أسقف المجالس، وتتخذ أشكالاً عدّة، كما تشارك في تصميمها موّاد منوعة لا سيّما الكريستال والنحاس والحديد... إشارة إلى أن الثريّات الكريستال لا تزال مرغوبة لدى الكثيرين لما تحققه من فخامة، ولكونها تتمتّع بصفة الشفافية فهي تعكس الضوء ما يرفع من جماليّة ديكور الصالة.

وتناسب الثريات المنسدلة الأسقف المرتفعة، وتوضع في الزوايا بهدف تسليط الضوء على التحف الفنيّة.

من جهة ثانية، تعدّ مصابيح «الليد» خياراً مثاليّاً في تزيين الصالات وتعزيز الأجواء الاحتفالية.

ولا يمكن الإغفال عن دور إكسسوارات الإضاءة، وهي تشتمل، على: الأباجورات الحديثة المثبتة على قواعد على الأرض أو الموزّعة على أسطح الطاولات، و«الأبليكات» المثبتة على الجدران المعدّة من الكروم أو المعدن.

https://shababalrafedain.net/up/uploads/165995833837572.gif
 
بآرَكـَ الله فيكـِ عَ آلمَوضوعْ

آسْآل الله آنْ يعَطرْ آيآمكـِ بآلريآحينْ
 
  • بادئ الموضوع
  • #5
بآرَكـَ الله فيكـِ عَ آلمَوضوعْ

آسْآل الله آنْ يعَطرْ آيآمكـِ بآلريآحينْ
"
يبارك ربي بمقدمك حبيبتي ..."
انرتِ .
&110^
."
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل