• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

جزر مضيق توريس

غزل

مراقبة عام شباب الرافدين
العضو الاكثر تفاعلاً هذا الشهر
2021-10-11
44,298
مختبئه خلف الغيمات
جوهرة
დ88,530
الجنس
أنثى
https://shababalrafedain.net/up/uploads/167076491949961.gif

1671014057951.png
يوجد شبه جزيرة بين كيب يورك وبابوا غينيا الجديدة عالم رائع من المغامرات التي لا تنسى وهي المعروفة باسم جزر مضيق توريس ، تنتشر جزر مضيق توريس على امتداد 150 كم من المحيط الذي يفصل شبه جزيرة كيب يورك عن بابوا غينيا الجديدة ، وعلى الرغم من أن مضيق توريس مجاور لمناطق جريت باريير ريف الشهيرة على مستوى العالم ، إلا أن جزرها تتمتع بالكثير من السحر والجمال الهائل .


الموقع الجغرافي لجزر مضيق توريس:
تتكون جزر مضيق توريس من 18 جزيرة مأهولة وحوالي 100 جزيرة غير مأهولة ، وهذه الجزر تقع قبالة الطرف الشمالي لأستراليا ، ويبلغ عدد سكان جزر مضيق توريس حوالي 5000 نسمة .

تنتشر جزر مضيق توريس على مساحة تزيد على 000 48 كيلومتر مربع من الحدود الشمالية لأستراليا مع بابوا غينيا الجديدة وإندونيسيا جنوباً إلى طرف شبه جزيرة كيب يورك ، وتشير عبارة أليان كاستوم إلى عادات وتقاليد ومعتقدات سكان جزر مضيق توريس .


علم جزر مضيق توريس:
لقد تم تصميم علم جزيرة مضيق توريس في عام 1992 من قبل برنارد ناموك ، ثم أصبح العلم الأسترالي الرسمي للجزر في عام 1995 ، وكل عنصر من عناصر العلم له معنى فريد ، حيث تمثل الشرائط الخضراء الأرض ، واللون الأزرق الذي يمثل مياه مضيق توريس ، وتمثل الخطوط السوداء شعب جزيرة مضيق توريس ، ويمثل النجم الأبيض مجموعات الجزر الرئيسية ويرمز إلى السلام وكذلك استخدام النجوم في الملاحة ويمثل الجزء الأبيض ثقافة مضيق توريس .

سكان جزر مضيق توريس:
يبلغ عدد سكان جزر مضيق توريس حوالي 5000 نسمة ، ويتمتع سكان جزر مضيق توريس بثقافة مميزة عن السكان الأصليين في أستراليا مع وجود اختلافات صغيرة داخل كل مجتمع جزيرة ، ويتمثل أحد الاختلافات في أن العديد من سكان الجزيرة يزرعون تقليديًا طعامهم في الحدائق المملوكة للعائلات في الجزر وكذلك يمارسون مهنة الصيد .

سكان جزر مضيق توريس هم من رواد البحار وغالبًا ما يتم اختلاطهم مع شعب بابوا غينيا الجديدة ، وهناك أربع لغات مختلفة داخل جزر مضيق توريس هي الإنجليزية ، وكالاو لاغاو يا ، ومريم ميري وهم اللغتان التقليديتان بالإضافة إلى لغة توريس ستريت كريول .


نبذة عن تاريخ جزر مضيق توريس:
لقد هاجر أول سكان مضيق توريس قبل 70000 عام ، وذلك عندما كانت بابوا غينيا الجديدة لا تزال مرتبطة بالقارة الأسترالية ، ويعتبر أول ملاح يعود إليه الفضل في اجتياز مضيق جزر توريس هو الإسباني لويس فايز دي توريس الذي أبحر عبر المضيق عام 1606 .

في عام 1770 ادعى جيمس كوك السيادة البريطانية على الجزء الشرقي من أستراليا في جزيرة بوسيسيون ، وأدت صناعة صيد اللؤلؤ في عام 1860 إلى تدفق كثير من الناس من منطقة آسيا والمحيط الهادئ بما في ذلك الأوروبيون ، حيث استخدمت صناعة صيد اللؤلؤ حوالي 700 شخص في عام 1877 ، وتم صيد أكثر من 100 قطعة من اللؤلؤ وذلك حتى توقف التجارة بسبب الحرب العالمية الثانية .

تم ضم جزر مضيق توريس في عام 1879 من قبل كوينزلاند ، لتصبح جزءًا من مستعمرة كوينزلاند البريطانية ، وبعد عام 1901 أصبحت الجزر جزءًا من أستراليا على الرغم من وجود بعض الجزر قبالة ساحل غينيا الجديدة ، وفي الفترة من 1898 إلى 1899 زار جزر مضيق توريس بعثة كامبريدج للأنثروبولوجيا بقيادة ألفريد كورت هادون .

https://shababalrafedain.net/up/uploads/167076492028682.gif
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل