ماذا تعرفين عن ميكروبيوم البشرة؟

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌

غزل

مراقبة عام شباب الرافدين
العضو الاكثر تفاعلاً هذا الشهر
2021-10-11
41,325
14,909
117
الجوائز
3
مختبئه خلف الغيمات
جوهرة
დ79,598
الجنس
أنثى
https://shababalrafedain.net/up/uploads/165995833593781.gif

1669654899601.png
من أكثر الأشياء التي يتجه إليها عالم الجمال عاماً بعد آخر، هو العلم والمعرفة بالمكونات والتفاصيل الدقيقة وراء منتجات العناية بالبشرة.

ويتيح هذا الاهتمام بعلم وتفاصيل العناية بالبشرة للأشخاص المشاركة بشكل أكبر في روتينهم، ومع هذا الاهتمام يميل المزيد من اتجاهات العناية بالبشرة نحو الاستفادة من التفاصيل الصغيرة التي تشكل صحة بشرتكِ، وأحد أحدث اتجاهات الجمال هذه، التركيز على ميكروبيوم الجلد.

وعادة، تتم الإشارة إلى مفهوم الميكروبيوم عند مناقشة أمعاء الجسم، لكن كذلك البشرة تحتوي على جميع الميكروبات الموجودة داخل أمعائنا، وتتكون تلك الميكروبات من البكتيريا، والفطريات، والخميرة، والفيروسات.

1669654978636.png

ما ميكروبيوم البشرة؟
البشرة تغلف أعضاء الجسم، والعيش على سطح الجلد هو نظام بيئي كامل من الكائنات الحية الدقيقة، والتي تُعرف مجتمعة باسم ميكروبيوم البشرة.

فالميكروبات التي تعيش على بشرتنا، مثل: الفيروسات والبكتيريا والفطريات مفتاح للحفاظ على صحة الجلد، من خلال تعزيز وظيفة حاجز الجلد، ما يمنع العناصر الضارة، ويساعد على تقليل الالتهاب داخل الجلد.

ويعمل ميكروبيوم البشرة مثل ميكروبيوم الأمعاء تماماً، فهو مجموعة من البكتيريا تعيش على سطح الجلد وتتعامل معاً لتكون بمثابة حاجز أمام المحفزات الخارجية، وعندما يتم استخدام مكونات العناية بالبشرة بشكل قاسٍ، يمكن أن يتعطل عمل ميكروبيوم الجلد، ويؤثر على البكتيريا الصحية التي عندما تخترق، لا تتمكن من القيام بدورها في حماية الجلد من البكتيريا الضارة.

1669654998921.png

كيف تعتنين بميكروبيوم بشرتكِ
الآن، بعد أن عرفت أن ميكروبيوم بشرتكِ يمكن أن يساهم في صحة الجلد، هناك خطوات يمكنكِ اتخاذها للمساعدة في المساهمة في صحة هذا النظام البيئي:

· فحص بشرتكِ والتعرف على الميكروبيوم الخاص بكِ.

· التأكد من أن الميكروبيوم غير متوازن، ويمكنك القيام بذلك من خلال النظر إلى نظامكِ الغذائي، ونمط حياتكِ ومنتجات العناية بالبشرة الحالية، لمعرفة ما إذا كان أي شيء سيؤثر على البكتيريا الصحية في بشرتكِ.

· بمجرد التأكد من أنك ستحتاجين إلى إضافة بعض البكتيريا الصحية لمساعدة بشرتكِ، يمكنك البدء في استخدام مستحضرات العناية بالبشرة أو المكملات لإضافة بعض الدعم الإضافي.

· إذا كنتِ ترغبين في تقوية البكتيريا الصحية، فأنت بحاجة إلى إضافة منتجات Prebiotic وPostbiotic إلى روتين العناية بالبشرة، لأنها تساعد في تقوية البكتيريا، وبالتالي حماية البشرة.

https://shababalrafedain.net/up/uploads/165995833837572.gif
 
  • بادئ الموضوع
  • #3

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل