خبر يتضمن تطوير ميزة Dynamic Island.. ما الجديد في تحديث iOS 16.1؟

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌

غزل

مراقبة عام شباب الرافدين
العضو الاكثر تفاعلاً هذا الشهر
2021-10-11
41,289
14,909
117
الجوائز
3
مختبئه خلف الغيمات
جوهرة
დ79,455
الجنس
أنثى
https://shababalrafedain.net/up/uploads/166238059372441.gif

1667051653682.png
أعلنت شركة أبل الأمريكية، عن إصدار تحديث iOS 16.1 يوم الإثنين الماضي، بعد حوالي شهر من إصدار iOS 16، وجاء التحديث لمعالجة بعض المشكلات التي واجهت المستخدمين في نظام التشغيل، بالإضافة إلى بعض الميزات الجديدة.

ويعمل التحديث الأخير على تعديل بعض الميزات وخيارات الواجهة ويضيف ميزات أخرى يتوقع الكثير منها أن يتم تضمينها في نظام التشغيل iOS 16، ويجلب iPadOS 16 إلى أجهزة iPad المتوافقة، إذا لم تكن قد قمت بالتحديث بالفعل، فيمكن أن نوضح لك في التقرير التالي كيفية تنزيل iOS 16.1.

إليك الجديد في iOS 16.1 وما تفعله كل ميزة.

مكتبة الصور المشتركة على iCloud

قد تكون مشاركة الصور مع أصدقائك بعد قضاء ليلة في الخارج أمرًا شاقًا، ولكن مع مكتبة الصور المشتركة على iCloud، يمكنك بسهولة مشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع ما يصل إلى خمسة أشخاص آخرين.

1667051709470.png
مكتبة الصور المشتركة على iCloud - الصورة من موقع macrumors

يمكن لأي شخص لديه حق الوصول إلى مكتبة الصور المشتركة إضافة محتوى وتحريره وحذفه داخل المكتبة، ويمكنك تحميل الصور مباشرة من كاميرا آيفون الخاصة بك إلى المكتبة، ويمكنك إضافة الصور إلى المكتبة عندما تكون فعليًا مع الآخرين الذين يمكنهم الوصول إلى المكتبة.

ومع ذلك، لا يمكنك المشاركة في مكتبتين مشتركتين في وقت واحد، وإذا قمت بنقل الصور من مكتبتك الشخصية إلى المكتبة المشتركة، فلن يتم تكرار هذه الصور ويمكن العثور عليها فقط في المكتبة المشتركة.

الأنشطة الحية في الجزيرة الديناميكية وشاشة القفل

تحصل شاشة Dynamic Island وشاشة القفل في iPhone 14 Pro وPro Max على دفعة قوية من خلال الأنشطة المباشرة، ومع الأنشطة المباشرة، تعرض الجزيرة الديناميكية وشاشة القفل إشعارات من تطبيقات الجهات الخارجية لأشياء مثل الألعاب الرياضية والرحلات الجوية.

1667051653682.png
الأنشطة الحية في الجزيرة الديناميكية - الصورة من موقع macrumors


Apple Fitness Plus بدون ساعة Apple Watch

مع تحديث iOS 16.1، لم تعد بحاجة إلى Apple Watch للوصول إلى Apple Fitness Plus، وباستخدام iPhone 8 أو أحدث، يمكنك تتبع تقدم لياقتك وأهدافك مباشرة من هاتفك.

تحديثات شاشة البطارية

تتمتع أجهزة آيفون من XR حتى أحدث الموديلات الآن بخيار عرض النسبة المئوية للبطارية في رمز مقياس البطارية، كما زاد حجم الخط المستخدم لأيقونة البطارية بشكل طفيف، مما يسهل قراءته.

تحديثات الخلفية وشاشة القفل

سهلت أبل تخصيص ورق الحائط أو الخلفية الخاصة بك في iOS 16.1. من قائمة الإعدادات> الخلفية، أصبح خيار إضافة خلفية جديدة أكثر تميزًا من الناحية المرئية، ولديك خيار التمرير عبر الخلفيات الحالية. أيضًا، عند تحرير ورق الحائط الخاص بك من شاشة القفل، سيكون لديك الآن خيار تخصيص إما شاشة القفل أو شاشتك الرئيسية (بدلاً من شاشة القفل فقط).

1667051802321.png
تحديثات الخلفية - الصورة من موقع macrumors

تم تحديث واجهة أدوات تحرير لقطة الشاشة

عند تحرير لقطة شاشة باستخدام قائمة التحرير، يتم الآن عرض خيارات الحذف والحفظ والنسخ عبر الجزء العلوي من شاشتك في قائمة أصغر وأقل تدخلاً. في السابق، كانت هذه الخيارات في الجزء السفلي من شاشة جهاز iPhone الخاص بك.

ترقيات تطبيق المحفظة

يمكنك مشاركة معلومات السيارة وغرفة الفندق وغيرها من معلومات تطبيق Wallet بأمان مع الرسائل وواتساب، كما يمكن لعملاء Apple Card أيضًا زيادة أموالهم النقدية اليومية عن طريق وضع مدخراتهم في حساب توفير عالي العائد، ويمكنك أيضًا حذف تطبيق Wallet من جهاز iPhone إذا كنت تريد ذلك.

اتصال المنزل الذكي عبر Matter

Matter، معيار الاتصال بالمنزل الذكي الجديد، أصبح مدعومًا الآن على أجهزة آيفون، هذا يعني أنه يمكنك التحكم في الأجهزة الذكية مثل Alexa وGoogle Assistant من جهاز آيفون الخاص بك.

1667051838528.png

إعداد شحن الطاقة النظيفة

تمت إضافة مفتاح تبديل شحن الطاقة النظيفة الجديد إلى قسم البطارية في الإعدادات، ويمكن أن يساعد الإعداد في تقليل انبعاثات الكربون عند شحن جهاز آيفون الخاص بك، ومع تشغيل شحن الطاقة النظيفة، سيتم شحن iPhone بشكل انتقائي عند توفر كهرباء منخفضة انبعاثات الكربون، ويبدو أنه تم تبديل هذا الإعداد افتراضيًا، ولكن يمكنك إيقاف تشغيله إذا كنت ترغب في ذلك بالانتقال إلى الإعدادات> البطارية> صحة البطارية والشحن والضغط على زر التبديل بجوار Clean Energy Charging.

ترقية واجهة Apple Books

إذا كنت تقرأ كتبًا على جهاز iPhone الخاص بك، فسيتم إخفاء عناصر التحكم في القارئ تلقائيًا عند فتح Apple Books.

1667051862229.png
إمكانية حذف تطبيق المحفظة - الصورة من موقع macrumors

إصلاحات الشوائب

وعالجت شركة أبل عددًا من الأخطاء، وتعمل هذه الإصلاحات على إصلاح مشكلات العناوين مثل المحادثات المحذوفة التي تظهر في الرسائل، وبعض محتوى Dynamic Island الذي لا يظهر عند استخدام إمكانية الوصول وعدم اتصال CarPlay عند استخدام تطبيق VPN.

https://shababalrafedain.net/up/uploads/166238059517282.gif
 
  • بادئ الموضوع
  • #4
سلمت يمينك ع المجهود والطرح الرائع
لا عدمنا وجودك وجديدك
ربي يع ـطيك الع ـوآفي

كــــــــل الـــــــــود.
"
شكرا لمرورك الانيق ..🌷
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل