• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

نصائح عامة للقضاء على الحشرات

yasoo

عضو في شباب الرافدين
2022-09-14
6
القاهرة
جوهرة
დ3,119
الجنس
أنثى
906753E5-A550-4515-BF08-25969708BB7E.jpeg
كيفية القضاء على الذباب المنتشر في أشهر الصيف الحارة ، حيث يضع الذباب بيضه في القمامة ، في التربة ، في قصاصات العشب ، في مياه الصرف الصحي ، في الماء ، في النفايات الحيوانية ، أو في المواد الغذائية المتعفنة ، ومن أجل القضاء على الذباب ، يفضل إزالة القمامة من محيط المنزل ، وعدم ترك الأبواب مفتوحة ، ولتغطية الأطعمة.

كيفية التخلص من النمل يمكن التخلص من النمل من خلال استخدام المبيدات، أو الطرق الطبيعية، حيث يتم رش حمض البوريك، أو مسحوق البوراكس حول المداخل، وعلى طول أي مسارات مرئية، ويجب الحرص على إبقاء الأطفال والحيوانات بعيدا عن المناطق التي يطبق فيها المبيد، حيث يمكن تطبيق حمض البوريك على كمية من دقيق الذرة أو السكر. لذلك يحمل النمل هذه الحبوب المسمومة ويموت.
يمكن أيضا إجراء العلاجات المنزلية للتخلص من النمل ، وأمثلة على المكونات المنزلية التي تقضي على النمل هي التالية: الطباشير ، نشا الذرة ، الفازلين ، النعناع ، والتوابل. على سبيل المثال ، يمكن استخدام الفازلين وخلطه مع مستخلص النعناع جيدا ، ثم وضع هذا الخليط على النوافذ والأبواب ، حيث يعد النعناع والفازلين من المواد التي يكرهها النمل.

كيفية القضاء على الدبابير

تتجمع الدبابير حول صناديق القمامة والأطعمة والمشروبات والأعشاش، ويمكن القضاء على الدبابير عن طريق القضاء على أعشاشها عن طريق رشها بالمبيدات الحشرية، وإذا لم تنجح المبيدات يمكن القضاء عليها بطريقة أكثر أمانا، مع ضرورة الاستعانة بمحترفين متخصصين في القضاء على المشكلة..
كيفية القضاء على الصراصير

تخرج الصراصير ليلا وتتغذى على الفتات والأوراق وأغذية الحيوانات الأليفة وما إلى ذلك ، والتنظيف الجيد هو أحد الطرق المهمة لمنع خروجها. عندما لا تجد الصراصير شيئا تأكله ، وعندما تضع شريطا لاصقا وتغلق فتحات الجدار به ، فإن هذا يوقف حركة الصراصير في المنزل ، وبالتالي يتم القضاء على الصراصير المنزلية.

نصائح عامة للقضاء على الحشرات
تقليم النباتات المنزلية يمكن منع الحشرات من الوصول إلى المنزل عن طريق تقليم أغصان أي شجرة أو شجيرة تسمح للحشرات بالتواجد عليها، ويجب ألا توفر المأوى المثالي للآفات، وذلك من خلال تغطية التربة المحيطة بالمنزل بالصخور أو الحجارة، وجعل التربة جافة، لذلك هذا سيمنع وجود الحشرات في جميع أنحاء المنزل.
التأكد من سلامة النوافذ والأبواب يمكن للحشرات الدخول من خلال الشقوق الصغيرة والفجوات الصغيرة، لذا فإن حماية المنزل من الآفات تتطلب إصلاح أي تشوهات أو كسور في النوافذ والأبواب، كما تحتاج إلى فحص جميع أطراف المنزل، والتأكد من عدم وجود تشققات وفجوات في محيط المنزل، وفي أساسات المنزل، وتفقد سقف المنزل، والشقوق المحيطة بخطوط مرافق المنزل، بما في ذلك أنابيب المياه، والأسلاك الكهربائية، والكابلات
إصلاح الشقوق عن طريق وضع شبكة من النحاس، أو الصوف الصلب، أو حتى الصفائح المعدنية في منطقة الكراك.إزالة القمامة يتم التخلص من الحشرات المنزلية عن طريق إبعاد القمامة عن المنزل وساحاته والمناطق المحيطة به، كما يجب التأكد من عدم وجود قمامة بالقرب من المرآب، وكذلك إزالة الأعشاب الضارة من محيط المنزل، ومن الضروري التأكد من أن صناديق القمامة تحتوي على أغطية ضيقة، ويجب تنظيف صناديق القمامة ومنطقة وجود القمامة بشكل مستمر ومنتظم ؛ من أجل إزالة أي بقايا من القمامة ، والتي هي مصدر للغذاء للحشرات المنزلية.
التخلص من المياه الراكدة يفضل تفقد المنزل ومحيطه والفناء الخارجي للتأكد من عدم وجود برك للمياه، حيث تنجذب الحشرات إلى هذه المياه، وخاصة البرك المفتوحة، والساحات غير المجففة. لذلك ينصح بتنظيف وتجفيف هذه المواقع جيدا لمنع تراكم الحشرات عليها.
استخدام الستائر على النوافذ يمكن استخدام ستارة أو قناع على نوافذ المنزل لتقليل دخول الحشرات إلى الداخل، كما أن الستائر المستخدمة على الأبواب أقل فعالية من تلك المستخدمة على النوافذ
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
_

شكرا لطرحك الجديد..
&107^

 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل