• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

كم تساوي درجة الحرارة التي تولدها صاعقة البرق الواحدة؟؟

Daleen

من أهلنا
2020-08-10
33,806
Baghdad
جوهرة
დ108,635
الجنس
أنثى
يشير العلماء إلى أن درجة الحرارة التي تولدها صاعقة البرق الواحدة أخطر وأقوى من حرارة الشمس، إذ تساوي 5 أضعاف درجة حرارة سطح الشمس، وتبلغ درجة حرارة سطح الشمس 10340 فهرنهايت، ودرجة الحرارة الناتجة عن صاعقة برق واحدة تصل إلى 53540 فهرنهايت

. بعد التفكر في حرارة البرق يخطر في اذهاننا ان نجاة الانسان من ضربة البرق مستحيلة وانها حتماً ستؤدي الى الوفاة.
فقد ثبت علمياً أن جسم الإنسان لا يستطيع تحمل ضربة كاملة من البرق الذي تبلغ قوته الكهربائية الصاعقة نحو 30 ألف أمپير بدرجة حرارة تتخطى 50 ألف درجة على مقياس فهرنهايت، ولهذا فإن الضربة المباشرة من البرق ستودي حتماً إلى وفاة من يتعرض لها في الحال، رغم أنها تستغرق أقل بكثير من الثانية لضرب الإنسان.
أما إذا أصيب الشخص بشرارة خفيفة من البرق، فإنها تتسبب فوراً في تلف ببعض المناطق بسطح البشرة وتترك أثراً يشبه آثر الاحتراق، كما أن الألم الذي يشعر به من يصاب بالصعق يشبه إلى حد كبير ألم الإصابة بطلق ناري، كما أنه قد يصيب الإنسان بنوبة قلبية مفاجئة حتى إذا لم يكن مصاباً بأي من أمراض القلب قبل تعرضه لضربة البرق، وهو ما يؤدي إلى الوفاة الفورية.
غير أن التعرض المباشر لصعقة خفيفة من البرق سيترك على الجسم أثراً يشبه إلى حد كبير التصميمات التي يستخدمها كأوشام للجسم ، حيث يكون آثر الصعق شبيهاً بأغصان الشجر المتشابكة أو بالخيوط الكهربية المتناغمة في تصميم واحد ..


FB_IMG_1629976384742.jpg
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل