• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

فوائد عصير الطماطة (الطماطم) للبشرة

الإهداءات
  • زهور من قلب الزهور🌹:
    اللهم صل على محمد وال محمد
    وعجل فرج مولانا صاحب العصر والزمان 💕
  • غزل من الغزل:
    لا تتسول وداً بارداً، ولا تسأل وصلاً متكلفاً، لا تنتظر مجيء من لا يجيء، كن متقدماً بعقلك متراجعاً بقلبك●.
  • غزل من قلب الغزل:
    لا تفسر كل شيء على حسب ظنونك وتوقعاتك، قد تُدرِك لاحقًا أن قياسك لها كان خاطِئ.
  • غزل من الغزل:
    لا يمكنك إيقاف الأمواج، ولكن يمكنك أن تتعلم السباحة ..‏هكذا هي الحياة .. أحياناً، لايمكنك التحكم فيما يحدث لك، ولكن يمكنك دوما التحكم بردود أفعالك…
  • غزل غزل:
    من العايدين والفايزين اعضاء وزوار منتديات شباب الرافدين ،كل عام وانتم بألف خير ؛ أدام الله أعيادكم بقرب من تحبون 🎉💜🍬

Ibn AliraQ

ヅ واحد من الناس ヅ
المدير العام للمنتديات
2018-08-28
17,303
العراق
جوهرة
დ13,228
الجنس
ذكر
فوائد عصير الطماطم.jpg

عصير الطماطة او الطماطم ، أحد العصائر الغنية بالعناصر الغذائية الأساسية ، تزيد عملية العصر من مستويات اللايكوبين الموجودة فقط في عصير الطماطم الطازج ، وليس في فاكهة الطماطم الطازجة ، حيث يعتبر عصير الطماطم من أفضل العصائر الطبيعية ، لكونه مغذي ومنخفض السعرات الحرارية ، يجعله أفضل مشروب طبيعي أفضل مشروب طبيعي يقدم العديد من الفوائد الصحية وخاصة الطماطم - أحد أهم مكونات طبق الخضار الذي ينصح به الأطباء دائمًا والذي يقدم منه العديد من الفوائد.

العناصر الغذائية لعصير الطماطة (الطماطم)
يحتوي عصير الطماطم على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم ، بما في ذلك الحديد ، والصوديوم ، وفيتامين ج ، والبوتاسيوم ، والألياف ، والدهون ، والبروتينات ، وهذه العناصر المفيدة لا تقوي جهاز المناعة في جسم الإنسان فحسب ، بل تقوي أيضًا مادة الليكوبين المضادة للأكسدة ، وهي مسؤول. تغذية الطماطم. اللون الأحمر لافت للنظر ويجب طهيه وغليه وتعريضه للحرارة لارتفاع نسبة اللايكوبين في الطماطم. عندما تتعرض الطماطم للحرارة ، تزداد نسبة اللايكوبين وتكون أعلى من الطماطم الطازجة.

الفوائد الصحية لعصير الطماطم
يساعد تضمين عصير الطماطم في النظام الغذائي اليومي في منع تلف الخلايا الذي تسببه الجذور الحرة وتعزيز تجديد الخلايا، وهو أمر ضروري لإبطاء الشيخوخة.

عصير الطماطم للسرطان
مضادات الأكسدة الموجودة في عصير الطماطم تحارب السرطان ، وخاصة سرطان البروستاتا وسرطان الرئة وسرطان القولون والمستقيم.

عصير الطماطم لصحة القلب
نظرًا لأن الألياف الغذائية تخفض نسبة الكوليسترول في الجسم ، كما أن البوتاسيوم الموجود في الطماطم مهم جدًا في خفض ضغط الدم في الجسم ، فإن عصير الطماطم يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والجلطات الدموية والسكتات الدماغية ، مما يؤدي إلى حماية القلب. يقلل الكالسيوم من تخثر الدم ويلعب دورًا نشطًا في التحكم في مستويات ضغط الدم.

عصير الطماطم لصحة الجهاز الهضمي
يقوم عصير الطماطم في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، فهو يعمل على مقاومة التهابات الجهاز الهضمي، منع عسر الهضم وعلاج الإمساك، إضافة إلى المساعدة في الوقاية من حصى الكلى والمرارة، وتسهم الطماطم في تعزيز صحة القولون، إضافة إلى امتصاص السكريات من الجهاز الهضمي، مما يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم.

عصير الطماطم لإنقاص الوزن
يساعد عصير الطماطم على إنقاص الوزن والتخسيس لذلك فهو ينصح به أصحاب الرجيم وذلك بسبب قلة السعرات الحرارية الموجودة في الطماطم، الألياف الغذائية والتي تقوم بزيادة مدة الشعور بالشبع، وبالتالي تناول كميات أقل من الأطعمة.

عصير الطماطم لتقوية العظام
يقوم عصير الطماطم بدور فعال في حماية العظام وتقويتها ووقايتها من الهشاشة، وذلك بسبب محتوى العصير العالي بالكالسيوم وفيتامين ك المسؤول عن ترسيخ الكالسيوم في العظم.

غالباً ما تصيب النساء بعد سن اليأس بالأمراض المرتبطة بالعظام مثل هشاشة العظام، إلا اللايكوبين، الموجود بكثرة في عصير الطماطم، يساعد في تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام.

عصير الطماطم لتقوية جهاز المناعة
يزيد استهلاك عصير الطماطم من الكاروتينات في الجسم والتي تميل إلى تعزيز المناعة، وقد تساعد في منع اضطرابات المناعة الذاتية، يعمل عصير الطماطم على البقاء رطباً وهو ما ينعكس على الوظائف الخلوية التي تدعم العديد من وظائف الجسم الأخرى، فهو مصدراً مهم للترطيب حيث إنه غني بالمحتوى المائي، يمكن أن يساعد تناول العصير في الحفاظ على رطوبة الجسم.

عصير الطماطة لنضارة البشرة
يعمل عصير الطماطم على مقاومة حب الشباب ومشكلات البشرة، وتعزيز صحة الجلد، وذلك بسبب محتواه العالي من فيتامين أ، وفيتامين ج ، وفيتامين ك ، إضافة إلى المساهمة في تأخير علامات الشيخوخة على البشرة، بسبب احتواء عصير الطماطم على العديد من مضادات الأكسدة.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل