• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.
الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    جناب المديرة صبحكم الله بالخير شلون اتواصل وياكم

Ibn AliraQ

ヅ واحد من الناس ヅ
المدير العام للمنتديات
2018-08-28
17,303
العراق
جوهرة
დ13,268
الجنس
ذكر
Trump.jpg

رفع الرئيس السابق دونالد ترامب دعاوى جماعية ضد فيسبوك وتويتر ويوتيوب ، بالإضافة إلى الرؤساء التنفيذيين مارك زوكربيرج وجاك دورسي وسوندار بيتشاي.

تأتي الدعاوى القضائية بعد ستة أشهر من تعليق ترامب الدائم أو المؤقت لجميع المواقع الثلاثة.

تستند المزاعم إلى حجج قانونية داخلية يتم التغاضي عنها في كثير من الأحيان وتأتي بعد عدة محاولات فاشلة أخرى لمقاضاة شركات وسائل التواصل الاجتماعي بسبب التعليق أو أشكال أخرى من الرقابة.

تزعم الشكاوى أن شركات التواصل الاجتماعي انتهكت التعديل الأول من خلال تعليق ترامب ومستخدمين آخرين من شبكاتهم ، وهي حجة تجاهلتها المحاكم بشكل عام.

تسعى دعاوى ترامب القضائية إلى الحصول على تعويضات نيابة عن أي مستخدم لديه حساب مقيد أو مقيد بشكل غير صحيح عبر Facebook أو Twitter أو YouTube.

يجب أن تعلن المحاكم أن المادة 230 من قانون آداب الاتصالات غير دستورية. ووصف الرئيس السابق الدعوى الجماعية بأنها محاولة لمنع الشركات من انتهاك قوانين التعبير الأمريكية.

تشير الدعاوى القضائية إلى أن Facebook و Twitter و Google أصبحوا جهات فاعلة لأن لديهم منصات قوية ولأن أعضاء الكونجرس حثهم على إزالة فئات معينة من المحتوى ، بما في ذلك المعلومات الكاذبة والتحريض على العنف.

تم حظر الرئيس السابق من Facebook و Twitter و YouTube لانتهاكه قواعد مكافحة التحريض خلال أعمال الشغب في 6 يناير التي سعت إلى إبطال انتخاب الرئيس جو بايدن.

اقرأ أيضًا: ترامب يهنئ نيجيريا على حظر تويتر على

ترامب يقاضي فيسبوك وتويتر ويوتيوب
كما يتهم ترامب المنصات بالتفاعل المنسق عن كثب لتقييد حرية التعبير.

رفض القضاة بشكل شبه عالمي الادعاءات القائلة بأن منصات وسائل التواصل الاجتماعي هي أماكن عامة يجب أن تستضيف أي محتوى محمي بموجب التعديل الأول.

بينما ضغط قاضي المحكمة العليا من أجل المزيد من التنظيم المباشر لكيفية الإشراف على الشركات. لقد فعل ذلك في حالة لم تكن ذات صلة بالموضوع حقًا.

اصطدم ترامب بشركات التواصل الاجتماعي قبل فترة طويلة من منعه من دخولها هذا العام.

كرئيس ، وقع على أمر تنفيذي يطالب الوكالات الفيدرالية بتقليل الحماية بموجب المادة 230. لكن الأمر لم يكن له تأثير يذكر ، وألغاه الرئيس جو بايدن بعد عام.

أطلق الرئيس السابق مدونة لنشر الإعلانات في مايو. لكنه أغلقه في غضون شهر بعد جذب بعض القراء.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل