• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.
أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية، عادل الركابي، الأحد (11 نيسان 2021)، زيادة الحد الأدنى لرواتب العمال المضمونين، من 350 ألف د

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية، عادل الركابي، الأحد (11 نيسان 2021)، زيادة الحد الأدنى لرواتب العمال المضمونين، من 350 ألف د

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع Daleen
  • تاريخ البدء تاريخ البدء
  • الردود الردود 0
  • المشاهدات المشاهدات 283

Daleen

من أهلنا
السمعة: 100%
النقاط 117
الحلول 0
إنضم
2020-08-10
المشاركات
34,826
مستوى التفاعل
18,041
النقاط
117
الإقامة
Baghdad
Daleen
#متابعات ........

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية، عادل الركابي، الأحد (11 نيسان 2021)، زيادة الحد الأدنى لرواتب العمال المضمونين، من 350 ألف دينار إلى 450 ألفاً.

وقال الركابي، في تصريح صحفي، إن "ادارة صندوق التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال قررت رفع الحد الادنى لرواتب العمال المضمونين من 350 الى 450 الف دينار شهريا".

وأضاف، أن "عدد العمال المتقاعدين الذين سيستفيدون من هذه الزيادة يقارب 21 الف عامل مضمون"، مبيناً أنه "تم رفع القرار الى مجلس الوزراء للمصادقة عليه بعد ادراجه ضمن جدول الأعمال".

وتابع الركابي، أن "عدد العاملين المضمونين المسجلين والذين سيحالون مستقبلا على التقاعد بلغ 561 الف عامل"، لافتاً إلى ان "العدد المستهدف للعمال لشمولهم بقانون الضمان والتقاعد يتراوح بين 4 الى 5 ملايين من العاملين في القطاع الخاص، بينما وصل عدد المشمولين حتى الان 561 الف عامل بقانون الضمان والتقاعد".

وبشأن البطاقة التموينية، أكد الركابي، أن "هناك اليات جديدة ستعمل عليها الوزارة بالتنسيق مع التجارة تعديل الفئات المستهدفة بالشمول في ملف البطاقة التموينية".
 
عودة
أعلى أسفل