• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

إتيكيت زيارة الام بعد الولادة

Daleen

من أهلنا
2020-08-10
34,106
Baghdad
جوهرة
დ110,136
الجنس
أنثى
إتيكيت زيارة الام بعد الولادة

- يجب منح الأم فرصة بعد الولادة لتتعافى وتسترد صحتها وتبدأ في الاعتياد على الوضع الجديد بعد وصول مولودها (خاصة لو كان الأول). ولذا يفضل تأجيل الزيارة لما بعد الولادة بأسبوعين أو ثلاثة والاكتفاء حتى ذلك الحين بإرسال باقة من الزهور أو التهنئة تليفونياً بالمولود الجديد.

- إذا لم يستطع الزائر الانتظار لأسابيع، وقرر الذهاب بعد الولادة بفترة وجيزة، يجب مراعاة التمتع بصحة جيدة والخلو من أي أمراض يمكن أن تنتقل بسهولة للطفل الوليد أثناء الزيارة.

- سواء قمت بالزيارة في المستشفى أو المنزل، يجب عليك الاتصال أولاً والتحدث إلى الأم حتى تسمح لك بالزيارة في الوقت الذي يناسبها ولا يسبب الإزعاج لطفلها.

- كلما كانت الزيارة قصيرة، كان ذلك أفضل، ولنعمل بالمثل الشعبي القائل "يا بخت من زار وخفف". الزيارة لتقديم التهنئة أمر لطيف، لكن يجب مراعاة حاجة الأم والطفل للراحة والهدوء في هذه الظروف.

- لا تتفوه بأي كلام سلبي أو محبط أثناء زيارتك، واحتفظ بآرائك وانطباعاتك الشخصية لنفسك، فللأم والأب مطلق الحرية في تحديد اختياراتهما المختلفة المتعلقة بطفلهما في المرحلة القادمة، وكذلك لا تنطق بأي كلمات انتقاد لشكل المولود أو جنسه، واكتف بالتهنئة والتمنيات الطيبة للوافد الجديد وأسرته دون أن تتدخل في شئونهم.

- لو كان بإمكانك تقديم الدعم والمساعدة للأسرة بأي شكل من الأشكال، اعرض ذلك أثناء زيارتك، فقد يكون أهل الطفل في حاجة فعلية للمعاونة في هذه المرحلة، ولكنهم يخجلون من طلبها صراحة
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل