• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

قبائل البوشمن ‏مجموعة عرقية بدائية تعيش في صحراء كالهاري

Daleen

من أهلنا
2020-08-10
34,770
Baghdad
جوهرة
დ107,319
الجنس
أنثى
قبائل البوشمن
‏مجموعة عرقية بدائية تعيش في صحراء FB_IMG_1609145390573.jpgكالهاري التي تتوزع بين بتسوانا ونامبيا وجنوب أنغولا تتوزع قبائل البوشمن ما بين بتسوانا ونامبيا. يبلغ عددهم الآن حوالي 82 الف نسمة ، و تشير الدلائل إلى ان مجموعات البوشمن عاشت في مناطق جنوب أفريقيا منذ حوالي 22 الف عام مما يجعلهم من أقدم المجموعات العرقية ان لم تكن الأقدم على الإطلاق في أفريقيا ، ويختلف شعب بشمان عن الزنوج ببشرتهم البنية المصفرة وقاماتهم القصيرة وجباههم البارزة وعيونهم الضيقة.
حتى عام 1950 لم يكن العالم يعلم عنهم شيء حتى كتاب (لورانس فان در بوست) كتاب مملكة كالاهاري المفقودة.
إلى حد ما يعتبر البوشمِن عبدة لأرواح الموتى ، غير أنهم يؤمنون كذلك بوجود إله للخير قويّ خلق نفسه ثم خلق الأرض والماء والصحراء ويسمونه "هارا" ، كما يؤمنون بوجود إله أصغر مسئول عن الشر والسحر الأسوَد. وتعتبر منطقة تسوديلو من أكثر المناطق قدسية عندهم.
البوشمن شعب بدائي يعيش علي صيد الحيوانات وجمع الثمار ، لايزرع ولايربي حيواناته ، و يعيشون عرايا في مستعمرات متناثرة و يمتازون بمهارة الصيد بالحراب والسهام المسمومة والرماح والأفخاخ و يتناولون بيض النعام ، و لهم فنونهم كالرسم والنقش لصور الحيوانات فوق جدران الكهوف والصخور وتتميز رسوماتهم بالدقة المتناهية والتناسق الهندسي الرائع والتعبير الرمزي المتقن ، و قد كانوا يقيمون هذه الأعمال طوال تاريخهم ، وكانت هذه الرسومات تصور حفلاتهم الطقوسية ورقصاتهم التقليدية.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل