• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

3 طرق للحفاظ على احذيتك

حُـرة تشرين

عضو نشيط
عضو في شباب الرافدين
2020-05-26
308
بغداد
جوهرة
დ1,117
الجنس
أنثى
7239246-1275658108.jpg


عدد قليل جداً من النساء فقط يتخذن تدابير خاصة للاعتناء بأحذيتهن، رغم أن فعل هذا لا يتطلب الكثير من الوقت والجهد... قبل أن تُخرجي حذاءك الباهظ الثمن من علبته وتتبخترين به بكل أناقة، إليك بعض الإجراءات البسيطة التي تقيه من غدر الزمن وتحافظ عليه.


1. أضيفي دائماً إلى الكعب نعلاً وطبقة رقيقة من المطّاط
gianvito_rossi.jpg

Gianvito Rossi
تُصنَع كعوب الأحذية الغالية من الجلد الرقيق جدّاً، ولا شك في أنّك لاحظت أنّ النعل، أو أسفل الحذاء، يبدأ بالتكشّط والترقّق، حتّى مع أوّل استخدام. لذا يُعتبر وضع طبقة رقيقة من المطّاط إضافة مهمّة للحذاء. ويمكن لأيّ صانع أحذية أن يفعل ذلك في غضون دقائق، وبألوان مطابقة للون النعل، حتّى اللون الأحمر. إذا كان كعب الحذاء رقيقاً، اطلبي من الإسكافي أيضاً إضافة نعل رقيق إليه، لمنعه من التكشّط.

bottega_veneta.jpg

Bottega Veneta

2. استخدمي مرطّب الأحذية
stella_mccartney.jpg

Stella McCartney
الترطيب الإضافي يحافظ على نعومة الجلد ويمنع تشقّقه. قبل تلطيف الحذاء الجلديّ، استخدمي فرشاة أحذية رقيقة لإزالة الأوساخ عنه، ثم افركي كمّيات صغيرة من الملطّف على سطح الحذاء. انتظري لبضع دقائق ثم امسحيه بلطف- الجلد يمتصّ فقط ما يستطيع امتصاصه. معظم أنواع ملطّفات الأحذية غير مكلفة، وهي تدوم فترة طويلة جدّاً.
؟
max_mara.jpg

Max Mara

3. طريقة التخزين مهمّة
loewe.jpg

Loewe
المكان الذي تخزّنين فيه الحذاء مهمّ جداً، فتخزينه في المكان الخاطئ يسبّب بهتان لونه (مثلاً بالقرب من أشعّة الشمس أو أيّ مصدر حرارة عالية)، والخدوش (كإلقائها عشوائيّاً في الخزانة) وأضراراً أخرى. إذا كنت تعيشين في مساحة صغيرة، لا ننصحك بإبقاء كلّ أحذيتك في علبها، باستثناء الأحذية الغالية. أكياس الأحذية الكتّانيّة طريقة عمليّة لتخزين الأحذية، سواء في المنزل أو خلال السفر. كما يمكن ترتيبها على الأرض أو على رفّ الخزانة، بحيث تكون هناك مساحة كافية تفصل بين أزواج الأحذية.

see_by_chloe.jpg

See by Chloé
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل