• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

الدعسوقيات أو الخنافس المنقطة (الاسم العلمي: Coccinellidoe) (بالإنجليزية: Ladybird)

الإهداءات
  • غزل من قلب الغزل:
    استَشهد الحُسين وتَعالت اصْوات اليَتـامى "وَبدأت حڪاية زينَب "💔🥺🥀
  • غزل من قلب الغزل:
    انتَهت المَعركة انطَفت شَمعة القاسم قُطعت ؛ كفي العَباس ، قتِل علي الأكبر و الرَضيع ،استَشهد الحُسين

Daleen

من أهلنا
2020-08-10
34,099
Baghdad
جوهرة
დ110,079
الجنس
أنثى
الدعسوقيات أو الخنافس المنقطة (الاسم العلمي: Coccinellidoe) (بالإنجليزية: Ladybird) هي حشرات تعتبر من أحد فصائل الخنفساء المعروفة ومن ذوات التطور كامل تنتشر في أغلب بقاع الأرض يوجد منها أكثر من 5000 نوع في أمريكا الشمالية وحدها عرف منها أكثر من 450 نوع. تتميز الخنفساء المنقطة بصغر حجمها مقارنة ببقية عائلات الخنافس إذ يبلغ طولها من 1 إلى 8 على الف من المتر كما ان ألوانها متعددة كالون الأحمر والأصفر والأبيض والقاتم وهي تعتبر من المفترسات المفيدة للفلاح سواء على صعيد افتراس المن والهوام الضارة أو المساعدة في عملية التلقيح.
.
يرجع كلمه دعسوقه الى لونها الأحمر
....
.......

.......
يمكن اللدعسوقة ان تلد آلاف من اليرقات حيث ان متوسط العمر المتوقع لكل صنف منها من سنتين إلى ثلاث سنوات. الدعسوقة هي حشرة مفيدة جدا في المكافحة البيولوجية ضد الحشرات المضرة، مثل المن وبعض الحشرات القشرية التي تأكل المحاصيل الزراعية بسرعة وبكمية كبيرة. خلال موسم البرد، الخنافس تبدأ فترة السبات، فتبحث عن ملجأ تحت الحجارة، تحت لحاء الأشجار، في جذوعها القديمة، أو تحت أوراق الزهور ذابلة كما الخشخاش، الخ.FB_IMG_1608012019599.jpg
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل